أخبار

“البشير”: نتطلع لخروج قوات “يوناميد” من السودان لانتفاء أسباب وجودها

تسلّم أوراق اعتماد عدد من سفراء دول التمثيل غير المقيم

الخرطوم- ميعاد مبارك
تسلّم رئيس الجمهورية “عمر حسن أحمد البشير”، أمس (الاثنين)، بمباني وزارة الخارجية أوراق اعتماد عدد من سفراء دول التمثيل غير المقيم وهم سفراء كل من: البرتغال، قبرص، اليونان، ميانمار، مالاوي، فنلندا، تايلاند وغانا، وذلك توطئة لتقديم أوراق اعتمادهم الأصلية لرئيس الجمهورية.
وأعلن الرئيس حرص السودان على تعزيز علاقاته الخارجية مع الدول كافة لتحقيق المنافع المشتركة وخلق شراكات اقتصادية لخدمة مصالح الشعوب.
وقال لدى تسلّمه أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول لدى السودان غير المقيمين إن السفراء سيجدون كل تعاون من الحكومة لدفع العلاقات مع بلدانهم وتعزيزها في المجالات كافة، مشيراً إلى التطورات الإيجابية التي شهدها السودان في كل المجالات والإمكانات التي تزخر بها البلاد.

وجدد “البشير” حرص الحكومة على تحقيق السلام في البلاد، وأشار إلى الاستقرار الأمني الذي تشهده ولايات دارفور، ولفت إلى تخفيض البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة بدارفور “يوناميد”، وأضاف: (نتطلع لخروجها تماماً نتيجة لانتفاء سبب وجودها)، وقال إن البلاد تعافت تماماً وشهدت تحولات سياسية كبيرة أمنياً وسياسياً، وقال: (نعمل على وضع دستور دائم للبلاد).
وقدم “البشير” تنويراً للسفراء حول جهود الحكومة لجمع السلاح والنتائج الإيجابية التي حققتها وعودة النازحين واللاجئين لقراهم، وأكد أن السودان أصبح ملاذاً للفارين من مناطق النزاعات، لافتاً إلى التوترات التي يشهدها الإقليم وتعرضه لهزات كبيرة. وتمثل البرتغال السفيرة “ماريا مادلينا”، وقبرص السفير “جاريس مورتيسيس”، واليونان السفير “ميشيل كريستوس”، وميانمار السفير “ماينت لوين” بالإضافة إلى السفيرة “كارولين سيرينا” ممثلة لجمهورية ملاوي، والسفير “جينرونق كريتيتونق” لجمهورية تايوان، فضلاً عن السفير “بول اوكاه” ممثلاً لغانا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية