أخيره

النائب الأول يشهد ختام فعاليات جائزة “الطيب صالح” العالمية للإبداع الكتابي ويُكرِّم الفائزين ..

سوريا والمغرب ومصر تحوز على الجوائز الأولى

الخرطوم – نهلة مجذوب
شهد النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق “بكري حسن صالح” ختام فعاليات جائزة “الطيب صالح” العالمية للإبداع الكتابي وتتويج الفائزين، أمس (الخميس)، بقاعة الصداقة وبحضور وزير رئاسة مجلس الوزراء الأمير “أحمد سعد عمر”، ووزير الثقافة الاتحادي “الطيب حسن بدوي” ووزير الدولة بالاتصالات “إبراهيم الميرغني” والرئيس التنفيذي لزين الفريق طيار “الفاتح عروة” وعدد من المسؤولين والتنفيذيين وجمهور غفير.
ونال الجائزة الأولى في مجال الرواية وقيمتها (15) ألف دولار، من سوريا “فيصل خرتش” عن روايته (أهل الهوى). وذهبت الثانية الجائزة الأولى في مجال القصة القصيرة للقاصة “خديجة بن قنة” من المغرب وقيمتها (15) ألف دولار وعملها (أيام بوسنية).
وحاز على الجائزة الأولى في محور الدراسات النقدية “محمد إسماعيل الألباني” من مصر ودراسته بعنوان: (صدى الذاكرة) وقيمتها (15) ألف دولار.
كما كرمت الجائزة البروفيسور “سيد حامد حريز” شخصية العام السودانية الثقافية.
وقال الأمين العام للجائزة “مجذوب العيدروس” إن عدد المشاركين في مجالات الجائزة بلغ (626) من جميع أنحاء العالم، وأكد أن الجائزة تواصل رسالة “الطيب صالح” في التواصل الأفريقي والعربي والعالمي، ومسيرة الالتقاء بالإنسانية عن طريق الإبداع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية