أخبار

تأجيل إجتماع المكتب القيادي للوطني للأسبوع المقبل

مشاورات واسعة حول التعديل في الحزب والحكومة

الخرطوم – المجهر
ألغى المؤتمر الوطني اجتماعاً للمكتب القيادي، مساء أمس (الأربعاء) ليتم تأجيله إلى الأسبوع المقبل بعد توزيع الدعوات على أعضاء القيادي ووصول أجندة الاجتماع منذ وقت متأخر من يوم أول أمس (الثلاثاء) وحتى صباح (الأربعاء)، قبل تأجيله، وعلمت (المجهر) أن مشاورات واسعة تجري حول التغيير الوزاري المرتقب في الحكومة مع تعديل داخل قطاعات وأمانات المؤتمر الوطني استعداداً للمرحلة القادمة.
وعزا موقع (باج نيوز) الإخباري سبب تأجيل اجتماع المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، إلى الأسبوع المقبل، وذلك لارتباطات خاصة واجتماعات متعلقة برئيس الحزب المشير “عمر البشير”. وبحسب المصدر، وكان الاجتماع سيناقش نتائج الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تعديلات في بعض القطاعات وتسمية أعضاء جُدد.
وبحسب معلومات (المجهر) فإن التعديل في الحكومة يشمل موقع مساعد الرئيس نائب رئيس المؤتمر الوطني، ووزراء المالية، الخارجية، والنفط، مع تعديلات في مواقع بعض الولاة الذين يتولى بعضاً منهم مواقع في الحكومة الاتحادية، وشملت الترشيحات “محمد طاهر ايلا” و”أحمد هارون” مع إعفاء ولاة آخرين. وأشارت المصادر إلى أن من أبرز المرشحين لمنصب وزير الخارجية البروفيسور “بكري عثمان سعيد” – شغل موقع الأمين العام للمستشارية الأمنية – وأحد اللاعبين الأساسيين في مشوار التطبيع بين حزب المؤتمر الوطني والولايات المتحدة الأمريكية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية