أخبار

حظر أعضاء بـ(الوطني) من حضور اجتماع المجلس القيادي بالجزيرة واتهامات بتزوير عضويتهم

ود مدني – زهر حسين

أجاز المجلس القيادي لحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة في اجتماعه أمس برئاسة الوالي رئيس المؤتمر الوطني د. “محمد طاهر أيلا” تقرير الأداء التنفيذي للعام 2017م الذي قدمه والي الجزيرة رئيس الحزب، وتقرير الأداء السياسي وخطة الحزب للعام 2018م قدمهما نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية “تاي الله أحمد فضل الله”، وذلك توطئة لتقديمها لمجلس شورى الحزب اليوم (الخميس).
وكشف “تاي الله” في تصريحات صحفية محدودة عن أن المجلس أجاز تكملة عضويته بإضافة (30) عضواً إضافة لإجازة أجندة اجتماع مجلس الشورى الذي سيتم اليوم لاعتماد لجنة انتخابات المجلس التشريعي ومناقشة الأداء التنفيذي والسياسي وخطة الحزب للعام 2018م.
في غضون ذلك، اتهم قيادي بالمؤتمر الوطني بالجزيرة جهات بالحزب بتزوير كشوفات أعضاء المجلس القيادي الذي تم أمس (الأربعاء) بقاعة الأمانة العامة للمؤتمر الوطني، وقد تم حظر عدد من الأعضاء جاءوا لحضور المجلس ويعدّون أعضاء أصيلين منذ تكوين المجلس في العام 2015. وأكد المصدر أن عدداً من الأعضاء منهم “عبد الرحمن محمد أحمد” رئيس شورى الحركة الإسلامية بمحلية الكاملين وعضو الشورى الاتحادي للمؤتمر الوطني وعضو المجلس القيادي و”عبد العال” وآخرون لا يقل عددهم عن سبعة أعضاء جاءوا لحضور اجتماع المكتب القيادي لكن تم منعهم بحجة عدم وجود أسمائهم ضمن أعضاء المجلس وأنهم لم يعودوا أعضاء فيه ولم تتم دعوتهم. وأرجع المصدر ذلك إلى عدم دعمهم للوالي “محمد طاهر أيلا” واتهم المصدر رئيس المؤتمر الوطني ونائبه بتبديل الأعضاء لكي يأتوا بأعضاء موالين لهم، وأردف: (كما تم تزوير أسماء أعضاء جدد للمجلس). وقال المصدر إن المجلس ناقش إكمال عضوية المكتب القيادي وتقدم بـ(30) عضواً ليكونوا أعضاء للشورى وإجازة جدول أعمال الشورى لينعقد اليوم (الخميس). كما استعرض التقرير السياسي الذي قدمه نائب رئيس المؤتمر الوطني والتقرير التنفيذي الذي قدمه الوالي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية