كرات عكسية

(روطانا) سينما..!!

* فشل الاتحاد السوداني في إلغاء خسارة المنتخب الأول أمام زامبيا في تصفيات كأس العالم للكرة 2014 بعد أن أيدت محكمة التحكيم الرياضية قراراً من الاتحاد الدولي..!!
* وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي للكرة (الفيفا) ألغت فوز السودان بهدفين على زامبيا في تصفيات المونديال يونيو الماضي ومنحت النقاط لزامبيا بعد إشراك اللاعب مساوي..!!
* إلى جانب خصم النقاط عوقب السودان بغرامة (6) آلاف فرنك سويسري على الخطأ الفادح، خاصة وأن اللاعب الموقوف أكد إيقافه وأشركوه، وسجل هدفاً خلال اللقاء الذي أقيم ضمن المجموعة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الأفريقية..!!
* قادة اتحاد الكرة الأكارم أرغوا وملأوا الدنيا ضجيجاً، مؤكدين قدرتهم على إعادة النقاط.. وأول أمس صدر قرار محكمة الكاس بتأييد قرار لجنة الانضباط بسحب النقاط إلى جانب الغرامة المالية..!!
* بالأمس وبعد ساعات معدودة من فشل الاتحاد في إعادة النقاط عقدت لجنة المنتخبات الوطنية اجتماعاً تعمد خلاله الأعضاء الأكارم عدم تناول الإشكالية حديث الساعة..!!
* وعلى طريقة أفلام (روطانا سينما) تحدث المجتمعون عن برنامج الإعداد لمباراة غانا وأجازوا معسكر أديس أبابا..!!
* ولأننا حفظنا عن ظهر قلب سيناريوهات الأفلام إياها لم نتعجب.. وتخيلت الأعضاء وهم يجلسون تحت أزيز المكيفات وكأن على رؤوسهم الطير..!!
* قادة اتحاد الكرة يثقون تمام الثقة بأنه ليس هنالك جهة تراقبهم أو تحاسبهم.. ولعل الصمت القاتل الذي يمارسه الوزير، وزير الرياضة، هو الذي يشجع على مثل هذه الفوضى..!!
* لجنة المنتخبات أكدت أن قائمة المنتخب سيتم الإعلان عنها بعد مباراة القمة.. وبعد مباراة القمة سينشغل الجميع بالنتيجة التي ستنتهي عليها المقابلة..!!
* إعلامنا الرياضي مشغول بالفارغة، لأن أمر المنتخبات الوطنية يأتي في آخر قائمة اهتماماته.. وهو الآن لا يفكر إلا في القمة المرتقبة..!!
* ضحكت ونائب رئيس اتحاد الكرة يعلن بأنه سيستقيل إذا خسر السودان نقاط زامبيا.. وأعتقد أنه الآن يتوارى ويتهرّب خجلاً..!!
* قلبي على وطني.. وقلبي على كرة القدم السودانية التي ما كنا نحتاج لتأكيدات إضافية بألاّ وجيع لها..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية