أخيره

عيون وآذان

> قال العقيد “الطيب عبد الكريم” والي شرق دارفور مخاطباً جماهير ولايته لأول مرة (قبيلتي القوات المسحة وحزبي القوات المسلحة وولائي للقوات المسلحة لا أعرف رزيقات ولا معاليا سأضرب التمرد بيد الجيش الباطشة وتوحيد الصف مسؤوليتي وتعمير الولاية أولويتي).. وبدا ناظر الرزيقات “سعيد موسى مادبو” متفائلاً بقدوم العقيد “الطيب”.
> المهندس “الطيب مصطفى” قرر التوقف عن الكتابة في صحيفة (آخر لحظة) وادخار جهوده لصحيفة (الصيحة) المنتظر صدورها في الأيام القادمة.. “الطيب مصطفى” اتخذ منهجاً في مراجعة كل من اختلف معه في الحقبة الماضية وتواصل اجتماعياً مع الرئيس “عمر البشير” في الفترة الأخيرة وفتح صفحات جديدة مع قيادات نافذة في المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية.
> قاد وزير العدل “محمد بشارة دوسة” مبادرة لتوحيد كل جهود المصالحات والتسويات والاتصالات مع الحركات المسلحة في كيان عريض يقود مبادرة موحدة تجمع كل ألوان الطيف السياسي والقبائل والكيانات. وجمع “دوسة” قيادات مبادرة أم جرس بلجنة الاتصال بالحركات المسلحة التابعة للسلطة الإقليمية برئاسة رجل الأعمال “صديق ودعة” في اجتماع امتد حتى الساعات الأولى من صباح (الأحد) بالخرطوم بحري، وينتظر أن تشكل آلية موحدة للتفاوض والاتصال بالحركات المسلحة.. وكان “حسن برقو” وعدد من قيادات الزغاوة التقوا كلا من “جبريل إبراهيم” رئيس حركة العدل والمساواة و”مني أركو مناوي” في كمبالا وتم الاتفاق مبدئياً على استئناف الحوار مع الحكومة السودانية.
> علمت (عيون وآذان) أن ما بثته صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية عن لقاء جمع العضو المنتدب لشركة سكر كنانة “محمد المرضي التجاني” بالفريق أول ركن “بكري حسن صالح” عار من الصحة، وأن الفريق أول “بكري” لا يلتقي مديري الشركات والمؤسسات في وجود وزراء مسؤولين عن تلك الشركات. وبرز اتجاه في نيابة المعلوماتية لمقاضاة الموقع الذي يبث أخباراً كاذبة عن نشاطات ولقاءات من وحي الخيال. أكذوبة “بكري” و”المرضي” ليست الأولى ولن تكون الأخيرة!!
> افتتح د.”صابر محمد حسن” مكتباً تجارياً أنيقاً في حي الصفا بالخرطوم وباشر نشاطه الاستشاري.. مكتب محافظ بنك السودان الأسبق يقع جوار منزل السيد “جمال محمد عبد الله الوالي”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية