أخبار

حركة الإصلاح الآن تعلن فك تـجميد مشاركتها في آلية الحوار الوطني

أعلنت حركة الإصلاح الآن فك تجميد نشاطها داخل آلية الحوار الوطني من جانب الأحزاب المعارضة المشاركة في الحوار الذي ينتظم البلاد، بينما كشف حزب المؤتمر الشعبي عن قيادته لمبادرة لإقناع حزب الأمة القومي بمواصلة الحوار، مؤكداً أن الحوار الوطني هو المخرج من الأزمات التي تمر بها البلاد.
وتوقع نائب رئيس الحركة “حسن عثمان رزق” بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية مشاركة قيادة الحركة في اجتماع الآلية القادم المقرر عقده مع رئيس الجمهورية، موضحاً أن أحزاب المعارضة ستناقش كل ما يخص الانتخابات من قوانين ومواقيت ومفوضية وغيرها داخل طاولة الحوار، مؤكداً أن مخرجات اللقاء ستكون ملزمة للجميع وفق ما تم الاتفاق عليه مع رئيس الجمهورية.
من جانبه قال القيادي بالمؤتمر الشعبي “أبوبكر عبد الرازق” إن حزبه لديه مساعٍ حثيثة لإقناع كل القوى السياسية المعارضة والحركات المسلحة بالانخراط في عملية الحوار قائلاً: (إن مبادرة حزبه تهدف لإقناع حزب الأمة بمواصلة الحوار لتشكيل جبهة موحدة للضغط على المؤتمر الوطني لتقديم تنازلات).
وأضاف “عبد الرازق”: (لازلنا على صلة بكل القوى السياسية من أجل التوافق على الحوار الوطني، مشيراً إلى أن حواراً بلا أحزاب سيكون ناقصاً).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية