أخبار

إطلاق حملة لمقاطعة العاملات الأجنبيات بالمنازل ابتداءً من أغسطس القادم

شنت مجموعة من المواطنين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعت فيها لمقاطعة الأجنبيات العاملات في المنازل، واللاتي يغالين في سعرهن يوماً بعد يوم، وحددت لذلك شهر أغسطس وأسمته (أغسطس خالي من الشغالات).
وتفاعل مع الحملة عدد مقدر من المشتركين والمواطنين وأبدوا استعدادهم لتنفيذ المقاطعة لما لحق بهم من ضرر، كما تضامن عدد مقدر من الكتاب والصحفيين لمناصرة الحملة ودعمها.
وكانت أسعار الأجنبيات العاملات بالمنازل قد تراوحت في الأونة الأخيرة ما بين )700 -750( جنيهاً وفي بعضها المليون، لذا دعا مطلقو الحملة إلى المقاطعة لما أسموه بـ(الاستعمارالأجنبي). وحددوا أجرتهن بأن يكون سعر الشقة الصغيرة (350) جنيهاً والكبيرة (400) جنيه، والمنزل الأرضي (450) جنيهاً، ولا يستثنى من ذلك كي الملابس بما فيها (التوب والجلابية)، وفي حال استبعدت تخصم منهم خمسين جنيهاً .
وفيما يعني بالسماسرة الذين يعتقد أنهم وراء ارتفاع متوالية أسعار العاملات، فقد حدد لهم مبلغ خمسين جنيهاً لا غير مع صورة من البطاقة، حتى لا يعمد إلى إخراج العاملة من المنزل بعد فترة وجيزة وإغلاق تلفونه . وتمنى مطلقو الحملة أن تنزل المقاطعة إلى حيز الواقع في الموعد المحدد، كما تمنوا أن تساعدهم الجهات الرسمية ذات الصلة بتقنين عمل الأجانب في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية