أخبار

تحوطات لمنع تجدد النـزاع بين المسيرية بغرب كردفان

وضعت السلطات بولاية غرب كردفان جملة من التدابير والتحوطات لمنع تجدد النزاع بين أولاد (عمران) و(الزيود) إحدى بطون المسيرية، فيما وجهت لجنة رئاسية برئاسة وزير الحكم اللا مركزي د. “فرح مصطفى” بنشر قوات عازلة وفتح بلاغات في المتسببين في تجدد الصراع، بجانب الاتفاق على فصل القبيلتين للحد من النزاع بين الأطراف.
وقالت وزيرة الإعلام الناطقة الرسمية باسم حكومة الولاية “آسيا الدخيري”، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن حكومة الولاية شكلت لجنة للمساعي الحميدة برئاسة “الصادق عز الدين الحريكة” لحسم القضية بالجلوس مع الأطراف، موضحة أن اللجنة زارت منطقة الأحداث وجلست مع الأطراف كل على حدة، ووجدت التزاماً من الطرفين بوقف العدائيات.
وأكدت حرص الولاية للتوصل إلى تصالحات بين مكونات الولاية في إطار دعم التعايش السلمي والاتجاه إلى التنمية، في المناطق التي تأثرت بالأحداث في الآونة الأخيرة.
وفي السياق دعا العمدة “آدم أبو المعزل” رئيس اللجنة التمهيدية لشورى المسيرية بولايات دارفور أطراف الصراع لتحكيم صوت العقل، وأبدى أسفه لتجدد القتال في شهر الصيام. وشدد على ضرورة طي صفحة الصراع لما فيها من أحزان من جراء إزهاق أرواح أبناء القبيلة الواحدة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية