أخبار

الاتصالات تمهل أصحاب الشرائح غير المسجلة حتى نهاية الشهر الجاري

أمهلت الهيئة العامة للاتصالات أصحاب الشرائح غير المسجلة حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، كحد أقصى للتسجيل والتي تقدر بحوالي (400) ألف شريحة يتم بعدها إغلاق الشريحة نهائياً، معتبرة أن تلك الشرائح تمثل مهدداً خطيراً للأمن القومي.
وقالت الهيئة إن الخطوة القادمة بعد التسجيل تنظيف بيانات المشتركين باعتماد كل شريحة باسم حاملها. وفي الأثناء قطعت الهيئة بعدم إغلاقها لأي مواقع إلكترونية لأسباب سياسية أوعقائدية باستثناء المواقع الإباحية. وكشفت أن قرار إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي (واتساب ـ فيس بوك ـ تويتر) يتم بقرار حكومي.
وأقر وزير الدولة بالهيئة د.” يحيى عبد لله” في تصريحات محدودة بالبرلمان، بأن كافة شركات الاتصالات في البلاد تعمل بالحساب بالثانية عدا حزمة واحدة في إحدى شركات الاتصال جاري العمل فيها لإكمالها بنهاية الشهر الحالي. وقال من مهام الهيئة تلقي الشكاوى والتدخل لفض النزاعات وحل المشاكل بين المواطنين وشركات الاتصالات، مشدداً على ضرورة تسجيل الشرائح للحد من الجرائم وسرقة الهواتف النقالة. وأضاف (نحنا ماعاجبنا نقفل مليون و(600) شريحة، لكن مدينا حبال الصبر حتى اتهمنا بالتقصير)، لافتاً إلى أن الهيئة منحت المشتركين خاصة المتواجدين في مناطق التعدين والخلوية حتى نهاية الشهر للتسجيل، مؤكداً بأن الهيئة لم تغلق أي موقع إلكتروني لسبب سياسي أوعقائدي عدا المواقع الإباحية. وقال (ما بنقدر نغلق مواقع التواصل إلا إذا لم تدخل الانترنت أو الدولة تقول أغلقوا هذا الموقع وده بحصل في المواقع الإباحية). وتابع لكن إذا جاء مواطن اشتكى بأن الموقع به معلومات مهمة نعمل على دراسة الأمر، وإذا ثبت ذلك نتراجع عن قرار إغلاقه.وأقر الوزير بأن المشكلة الأساسية كيف ننشئ تطبيقاً خاصاً بالسودان. وقال: نحن مجرد متلقين ولا نمتلك تطبيقاً خاصاً بنا كـ(الواتساب) وغيره.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية