أخبار

الدعم السريع

قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، انطبق عليها القول العامي الشائع عند أهلنا (جا ورا وحجز الضرا )، فبعد أن ناح منها كل متمرد وخارج على سلطان الدولة دخلت الولايات المتحدة الأمريكية على خط التناوش وأكرمت تلك القوات ببيان، وانتقل الأمر إلى جهات أخرى من ذات المستوى الدولي لتحوز الدعم السريع على شهرة عريضة ثم يدخل الآن السيد “الصادق المهدي” الحلبة.
الشاهد في كل هذا أن ثمة حملة تبدو غير موضوعية تستهدف تلك القوات وتحملها تبعات كل ما حدث ويقع في دارفور أو المناطق الأخرى، تجاوزات المتمردين يتم السكوت عنها ثم في لمحة بصر وبيان تنسب لتلك القوات الحكومية في مخطط واضح لتلويث سمعتها ومحاربتها بقصف معنوي يتزايد كل يوم في اطراد مريب، يشير عندي إلى أنها حتماً أوجعت كثيراً من الأطراف والجهات التي لا تريد لهذا البلد إلا أن يكون الخد الأيسر الذي يتلقى الصفعات.
ولندع أمريكا والناطقين باسمها في البيت الأبيض أو الخارجية فهؤلاء لا يعرفون أكثر منا، ولكن ما بال رجل مثل السيد “الصادق المهدي” ينخرط في تلك الهتافية والخطة الشريرة لتكسير فصيل وطني يتقرع أبناؤه بالدماء والأرواح لصالح أمن المواطنين وسلامتهم. “المهدي” والذي يفترض به أن يكون أعرف الناس بدارفور وكردفان، كان يجب أن يعلم حقيقة ما جرى في الطويشة ومليط وغيرها، وما حدث قبلها في “أبو كرشولا” يوم أن جرجر المتمردون رموز الأنصار وحزب الأمة، وذبحوهم على طاولات سوق المدينة التي دنسوها من (البعاشيم) إلى دونكي (دريسة) إلى فيافي شمال دارفور، ومن جنوب كردفان إلى جبالها الشرقية والغربية. لم تفعل قوات الدعم السريع أكثر من ردها أذى قطاع الطرق ومناضلي الفجيعة، وإن لم يكن رئيس الوزراء السابق يعلم فها نحن نحدثه عن شباب وفتية سمر سودانيين صحيحي النسب، قاموا إلى واجبهم في الذود عن وطنهم، ليسوا بقتلة وسفاحين، وإنما هم رجال صناديد قدموا من بين صفوفهم الشهداء والجرحى ليتوسد “المهدي” وأنا وأنت في نومنا جماجمهم وأرواحهم، ثم نصحو في الصباح لنمارس ثرثرات وحذلقات السياسة والأنس الناعم بأمن واستقرار توفره لنا مجاهدات أولئك الشباب والذين يكون جزاؤهم الآن الطعن حتى في كونهم سودانيين !!
كم من متمرد اقتنص روح راعٍ أو مزارع وكم من عربة نهبت، ومدرسة عطلت في مواقع النزاع وفي أعمال هي التي أحق بأن تصدر بشأنها الإدانات وليس العكس، حينما تتدخل الدولة لحسم الفوضى. والإمام رمز وقامة ولا تليق به مثل هذه المواقف التي لا تشبه تاريخه، وهو بذلك يفترض أن يكون أكبر من يسعى داخل وطنه بأحاديث الإفك والضلال. وقد حزنت والله أن يصف “الصادق المهدي” تلك القوات بأعمال السرقة والاغتصاب وحرق القرى، وتلك فظائع ليت رئيس الوزراء السابق استجلى قصصها من الضحايا والشهود، وبعدها فليقل كلمته ويمضِ إلى نفسه أو القضاء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية