أخبار

«غندور»: إعلاميون مصريون يعكرون العلاقات مع السودان

أكد مساعد رئيس الجمهورية البروفيسور “إبراهيم غندور”، أن السودان يتمتع بعلاقات جيدة مع كل من مصر والسعودية ودول الخليج، وقال إن البعض يحاول تعكير صفو هذه العلاقات، متهماً إعلاميين مصريين بلعب دور سالب في العلاقة مع السودان.
وهاجم “غندور” بعض الإعلاميين المصريين الذين قال إنهم يلعبون دوراً هداماً في العلاقات مع السودان. وقال إن أي حكومة قائمة في مصر يجب ألا تتأثر بذلك، مشيراً إلى الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في الدولتين والوفود الشعبية المصرية التي زارت الخرطوم أخيراً.
وأقر “غندور” في حديث للإذاعة السودانية يوم أمس (الجمعة)، بتوتر العلاقات السودانية المصرية في حقبة التسعينيات، في إشارة لمحاولة اغتيال الرئيس المصري المعزول “محمد حسني مبارك” بـ”أديس أبابا”.
وقال إن البعض حاول في ذلك الوقت تقطيع أوصال العلاقة، لكنها استمرت وعادت أقوى مما كانت عليه في السابق.
وأكد “غندور” أن السودان ينظر إلى علاقته بمصر بنفس الطريقة الإستراتيجية التي ظل ينظر بها منذ زمن بعيد. وقال إنه ذكر لبعض الإعلاميين المصريين أن الشعب السوداني لن ينسى الإساءات من بعض المحسوبين على الإعلام المصري، ولن ينسى بعض المحاولات لتحريض مصر على السودان.
وشدد “غندور” على أن علاقات السودان بالسعودية ودول الخليج جيدة. وقال إنه في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين الخرطوم والرياض أو دول الخليج، فإن أكبر الاستثمارات في السودان استثمارات خليجية.
وقال علاقاتنا بالخليج طبيعية وعلينا ألا ننزعج مما يكتب أو يقال من البعض في هذا الاتجاه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية