أخبار

إعلان نتيجة شهادة الأساس غداً (الـخميس) بنسبة نجاح (88%)

أجاز والي الخرطوم د. “عبد الرحمن الخضر” أمس (الثلاثاء) نتيجة شهادة الأساس لهذا العام، لتعلن صباح غدٍ (الخميس) في مؤتمر صحفي يبث مباشرة بمركز (التنوير المعرفي).
وتسلم والي ولاية الخرطوم نتيجة امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم، من د.”عبد المحمود النور” وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة. وأوضح الوزير أن نسبة النجاح العامة بلغت (88%) مقارنة بـ(86,3%) العام الماضي. وأشار إلى أن عدد الجالسين للامتحان بلغ (124,565) تلميذاً وتلميذة، بنسبة زيادة (7%) عن العام الماضي.
ونبه الوزير إلى وجود تقدم وصفه بالكبير في نتائج (7) مواد من (9) مواد، قال إن أبرزها اللغتان الانجليزية واللغة العربية، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان النتيجة غداً (الخميس) عند الساعة الثانية والنصف ظهراً في مؤتمر صحفي، بالإضافة إلى نشرها في موقع الولاية الإلكتروني وموقع وزارة التربية .
من جهته قال والي الخرطوم إن مؤشرات تدريب المعلمين ظهرت من خلال التحسن الملحوظ في النتيجة، وزيادة التحصيل في المواد الأساسية .
ووجه الوالي برصد مكافأة معنوية لأفضل (10) مدارس حققت نتائج جيدة، بالإضافة لتكريم ورعاية الطلاب الذين أحرزوا الدرجات الكاملة، مؤكداً أن الولاية ملتزمة بكل المطلوبات المعلنة لجعل العام 2014م عاماً للتعليم بالولاية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية