كرات عكسية

قرعة الهلال.. وفوز صغار صقور الجديان..!!

(1)
{ تُسحب اليوم في القاهرة قرعة دور ربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا التي يمثلنا فيها الهلال.. واستناداً إلى التصنيف الذي وضع بطل السودان في الفئة الثانية فإن الأزرق لن يلاقي الصفاقسي التونسي المُصنّف ثانياً..!!
{ الهلال سيلعب بلا شك في مجموعة تضم مازيمبي أو الترجي التونسي، والزمالك أو وفاق سطيف الجزائري، والأهلي بنغازي الليبي أو فيتا كلوب الكنغولي..!!
{ وعليه فإن خيارات مجموعة الهلال لن تخرج من: الهلال- الترجي- الزمالك- فيتا كلوب.. أو الهلال- مازيمبي- وفاق سطيف- أهلي بنغازي الليبي.. أو الهلال- الترجي- سطيف- فيتا كلوب.. أو الهلال- مازيمبي- الزمالك- أهلي بنغازي..!!
{ وفي كل الحالات يعلم الجميع أن المواجهات التي ستنتظر الهلال في ربع النهائي لا ولن تكون سهلة بأي حال من الأحوال.. وسيكون الأزرق مطالباً بالفوز في المباريات الثلاث التي سيؤديها بالخرطوم..!!
{ وبعد الحصول على النقاط التسع بملعبه يجب على الهلال البحث عن نقاط من خارج الدار حتى يضمن المنافسة على العبور إلى نصف النهائي كما فعل في مرات عديدة خلال السنوات الماضية..!!
{ في الأنباء أن الـ(كاف) سيسمح لفرق المجموعات بتدعيم صفوفها قبل انطلاقة ربع النهائي، وفي ذلك فرصة ذهبية تتاح للهلال لترميم صفوفه بخامات جيدة تكون قادرة على سد الفراغات الحالية..!!
{ وقبل هذا وذاك، لابد لكل فرد من أفراد الأسرة الهلالية التعامل بالجدية المطلوبة مع المرحلة المقبلة الحساسة التي تحتاج أول ما تحتاج إلى وقفة الجميع على قلب رجل واحد لأجل هدف سامٍ..!!
(2)
{ فاز شباب السودان على الصومال بسداسية نظيفة وتأهلوا لملاقاة منتخب الفراعنة في المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية.. ورغم الفوز الكبير والباهر لصغار الصقور إلا أن هنالك بعض الملاحظات المهمة..!!
{ علة اللاعب السوداني المتمثلة في (السرحان) وأخطاء التمرير، تجسدت بصورة عملية على كل اللاعبين ولدرجة مزعجة، ولولا تواضع مستوى الصومال لما انتهت النتيجة على ذلك الحال..!!
{ غياب الجمهور السوداني عن المدرجات من الأحداث أو الأشياء (السلبية) الطبيعية نسبة لغياب الحس الوطني بعد حالة (الشتات) والتعصب التي أوصلتنا إليها بعض الإصدارات الرياضية..!!
{ إنه من المحزن أن نتابع أبناء الصومال وهم موجودون بتلك الكميات الكبيرة في ظل غياب تام للجمهور السوداني الذي لا يعرف المكانة السامية للمنتخبات الوطنية..!!
{ رغم الفوز القياسي والكبير لصغار صقور الجديان على الصومال إلاّ أن المستوى العام لا يبشر بنتيجة إيجابية في المرحلة المقبلة أمام منتخب الفراعنة..!!
} تخريمة أولى: القناة التي نقلت لقاء السودان والصومال، فيما يبدو أنها (نسيت) طريقة تصوير المباريات، بدليل أننا تابعنا أحدث أنواع (قصات الشعر) لكل رواد المقصورة الرئيسة..!!
} تخريمة ثانية: المضحك إلى درجة البكاء أن المعلق على المباراة إياها يحفظ أسماء لاعبي الصومال عن ظهر قلب.. وعندما يسجل لاعبنا هدفاً نتابعه (يتأتئ)..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية