أخبار

الـخارجية تطالب الأمم المتحدة بإعفاء الديون وإلغاء العقوبات الاقتصادية

دعا وكيل وزارة الخارجية بالإنابة السفير “عبد المحمود عبد الحليم” لدى لقائه أمس (الأحد) وفد المجلس التنفيذي لـ(اليونسيف) التابع للأمم المتحدة، إلى إعفاء ديون السودان الخارجية ورفع العقوبات الاقتصادية، التي نبه إلى أنها تقف عائقاً في وجه تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. وأشار إلى الأثر السلبي للديون الخارجية والعقوبات أحادية الجانب على السودان.
وطالب “عبد الحليم” الوفد الأممي بضرورة تكثيف الجهود نحو قضايا التنمية التي تعتبر مفتاحاً لحل كافة الأزمات، كما بحث الطرفان أهمية الحوار الوطني الذى دعا له رئيس الجمهورية المشير “البشير” مع كافة القوة السياسية، وضرورة دعم المجتمع الدولي للحوار الذي قال إنه سيفضي إلى تحقيق أوضاع مواتية على الأرض، ويعين على تنفيذ برامج (اليونسيف) خاصة فيما يلي الأطفال.
وتأتي زيارة وفد (اليونسيف) المكون من خمسة أفراد يمثلون المجموعات الجغرافية الخمس بالأمم المتحدة إلى الخرطوم، ضمن الزيارات الراتبة التي يقوم بها المجلس إلى دول مختارة في كل عام. وترمي إلى مراجعة أنشطة (اليونسيف) والتأكد من مدى مطابقتها مع ما تم التصديق به من ميزانية وبرامج، والاستجابة لأي ضرورات تطرأ أو يتوقع لها أن تحدث خلال فترة تنفيذ البرنامج القطري (2013-2016)، ومن ثم المصادقة على زيادة الميزانية أو تعديل بنود الصرف.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية