كرات عكسية

(العطالى) وفن الإدارة..!!

} وجد (العطالى) في المريخ فرصتهم الذهبية أمس الأول أمام هلال كادوقلي.. وتقمص كل واحد منهم دور الهداف الخطير.. وتقاسم أوليفيه وتراوري الرباعية ونثروا السعادة الكاذبة بين المتابعين..!!
} «أوتو» أصابته الحيرة وهرب من المؤتمر الصحافي بحجة حرصه على متابعة لقاء بايرن ميونيخ والريال في دوري أبطال أوروبا.. ربما لأنه يعتبر المواجهة الأوروبية بمثابة (الدواء) الذي سينسيه عك لاعبي الأحمر..!!
} نترك «أوتو» ونتحول لـ(الشتلة) غير المحسنة تلك التي تناولتها إحدى صحف أمس عن تلقي (البيه) المصري الحضري لعرض من الهلال.. لنقول إن المتابع الجيد يدرك حقيقة أن عقد (البيه) مدته عام انتهى نصفه..!!
} كما أن الجميع يعلم الحقيقة التي وردت على الموقع الرسمي لوادي دجلة والمتمثلة في أن (البيه) تلقى عرضاً من ليرس البلجيكي.. لكن دجلة اشترط على «الحضري» تجديد عقده مقابل إعارته.. (وده فن الإدارة)..!!
} الخبر المشتول كشف تواضع قدرات الصحفي والصحيفة التي أوردت الخبر خاصة وان تفاصيل التصريح الكاذب إياه تضمنت تفاصيل يدركها الشارع الرياضي السوداني على شاكلة تعاقد الأهلي مع صلاح الإثيوبي وخلافه..!!
} الغريبة أن بعض (المتصوحفين) يتهربون من حقيقة الطفرة الخرافية التي حدثت في ظل انتشار القنوات الفضائية خاصة المصرية التي تهتم بكل أخبار الرياضة وبطريقة احترافية تختلف عن (الهبتلية) التي نتعامل بها مع الأحداث..!!
} الأفضل لصلاح الدين الإثيوبي أن يلعب في الدوري المصري خاصة إذا كان ضمن صفوف الأهلي فريق القرن وصاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولات أفريقيا..!!
} ضحكت وأنا اقرأ خبر رفض النادي الإسماعيلي للرقم الخرافي الذي طلبه (أب قلباً ميت) كلتشي مقابل الانتقال إلى صفوف الدراويش خاصة وأن اللاعب اشترط (250) ألف دولار في العام..!!
} إدارة الإسماعيلي أول فريق مصري وعربي يفوز بكأس أفريقيا، تعرف كيف تتعامل مع الأجانب.. وهم بالتالي لا ولن يوافقوا على الرقم الفلكي لـ(أب قلباً ميت) وربما عرضوا عليه نصف القيمة (وده فن الإدارة) برضو..!!
} (أب قلباً ميت) كان يتقاضى ذات المبلغ عندما كان (يلعب بشعار المريخ) ولا يعرف غير التألق في المباريات المحلية وينال مقابل ذلك (20) ألف دولار شهرياً.. يا بلاش..!!
} حتى تراوري الذي يتصدر قائمة هدافي الممتاز الضعيفة يتحصل على راتب خرافي يقترب من الـ(20) ألف دولار مقابل أن يسجل هدفاً ويهدر تسعة أهداف في الدوري..!!
} الأهلي المصري وقع مع صلاح الدين (3) سنوات مقابل (240) ألف دولار للسنة الواحدة.. (وده فن الإدارة) ومن وجهة نظري أن صلاح الإثيوبي أفضل مائة مرة من (أب قلباً ميت) الذي لهف دولارات القمة وهرب..!!
} تخريمة أولى: القنوات الرياضية التي تعرف معنى (احتكار النقل المباشر الحصري للمباريات) ترصد كل كبيرة وصغيرة عن كل اللقاءات ويكون تحليل أداء الحكام من الفقرات الأساسية..!!
} تخريمة ثانية: الكاميرا عندنا في السودان صاااامتة.. والاستديوهات التحليلية أيضاً..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية