كرات عكسية

«الخرطوم» كان الأجدر بالفوز يا هلال..!!

} شهد لقاء الهلال والخرطوم الوطني أول أمس سباقاً مثيراً على النقاط الثلاث، وخلالها تفوق أولاد المدرب المصري «حمزة الجمل» وحسموا الشوط الأول لصالحهم، بهدف رائع للمظلوم «محمد موسى» لاعب المريخ السابق..!!
} ركز الخرطوم منذ البداية على الجهة اليسرى للهلال، حيث يلعب «خليفة» (مقلوباً).. وعبرهذا الطريق (السالك) وصلت الكرة للنجم الكبير»محمد موسى» الذي لم يتوانَ وسددها صاروخية سكنت شباك الهلال التي كانت عذراء..!!
} في الشوط الثاني تحسن أداء الهلال قليلاً ساعده في ذلك تراجع الخرطوم المبكر لأجل الحفاظ على الهدف.. فكان من الطبيعي أن يتعادل الهلال بتسديدة لكوليبالي بعدما وصلته الكرة التي ارتدت من أحد المدافعين.. (استروبيا)..!!
} بعد التعادل الهلالي تخلى الخرطوم عن حذره الدفاعي وشكلت طلعاته خطورة حقيقية على دفاع الهلال، مع الإشارة هنا إلى الهتافات المستمرة لجماهير الأزرق على مدار الشوط الأول والتي كانت تعبيراً عملياً أكد تواضع الفرقة الزرقاء..!!
} نجح بديل الهلال «صلاح الجزولي» في إنقاذ فريقه الجديد أمام فريقه القديم وحالفه التوفيق عندما سجل هدف الترجيح الذي ضمن للأزرق الحصول على النقاط الثلاث بعد (زنقة) لم تقل عن تلك التي تعرض لها أمام الأمل..!!
} خسر الخرطوم بعدما نقض الحكم هدفاً سجله القاطرة البشرية «محمد موسى» بحجة التسلل، من الكرة التي ارتدت من جمعة.. ولا ندري من أين أتى الحكم بالمادة التي تؤكد أن الكرة المرتدة من الحارس وليس القائم أو العارضة تحتسب تسللاً..؟!!
} كما أن الحكم سامحه الله، صرف ضربة جزاء أوضح من الشمس ارتكبها الحارس المهتز جمعة مع بدر الدين قلق أمام كل من شاهد اللقاء..!!
} رضخ أفراد الخرطوم وكل من تابع اللقاء لقرارات الحكم رغم أن النتيجة العادلة والحقيقية هي (3/2) لصالح الخرطوم الذي ما كان يستحق الخسارة.. كما أن الهلال لم يكن يستحق الانتصار..!!
} عموماً إنها كرة القدم لعبة الأخطاء.. وبمثلما يمكن للاعب أو المدرب أن يتجاوز ويقع في الخطأ يمكن أيضاً للحكام أن يقعوا في الأخطاء..!!
} التحية لمدرب الخرطوم «حمزة الجمل» الذي نجح في قراءة أداء الهلال، ووضع الخطة التي منحته التفوق عبر الضغط على الطرف الأيسر خليفة الذي ربما يكون المعبر الآمن لبقية الفرق في قادم المباريات..!!
} الحمد لله على سلامة حكم مباراة الهلال والخرطوم والذي نهض بعد سقوطه الغريب أثناء اللقاء، وبطريقة أوحت بإمكانية إصابته بمكروه.. حمداً لله على السلامة يا كابتن..!!
} أتعجب أن يُقدم المريخ على شطب مهاجم بمواصفات القاطرة البشرية «محمد موسى»، مقابل التمسك بتراوري وبقية العطالى الأجانب والمحليين..!!
} تخريمة أولى: القناة الناقلة للدوري تتعامل مع الأحداث بسلحفائية، وتتعمد تجاهل تحليل أداء الحكام رغم فداحة الأخطاء وتكرارها الممل..!!
} تخريمة ثانية: مباراة أقيمت (الثلاثاء) في أكبر مسابقة شهدت أحداثاً غريبة.. نجد أنفسنا في انتظار (الجمعة) لمتابعة الإمبراطور..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية