أخيره

عيون وآذان

> حذر اللواء حقوقي “حاتم الوسيلة السماني”، الوالي السابق للبحر الأحمر وشمال دارفور، من تداعيات الأوضاع الراهنة بالفاشر، وقال في صالون اللواء “صافي النور” أمس (السبت)، إن تداعيات صراع الوالي “كبر” و”موسى هلال”، ستؤدي لانهيار الأوضاع في الولاية قريباً جداً، إذا لم تتدخل الحكومة المركزية بحل عاجل يضع حداً نهائياً للصراع، بإزاحة الطرفين المتصارعين عن مواقعهما الحالية.
> تفاجأ والي جنوب كردفان المهندس “آدم الفكي محمد الطيب” ومفوض العون الإنساني د. “سليمان عبد الرحمن”، بإحدى اللاجئات من دولة جنوب السودان، تلح لتقديم هدية شخصية للوالي والمفوض، عبارة عن قلادة مصنوعة من جواهر غالية الثمن، وذلك أثناء تفقدهما معسكر اللاجئين بـ “الليري” أمس (السبت). اللاجئة الجنوبية هي زوجة أحد كبار المسؤولين في حكومة الجنوب!!
> البروفيسور “كبشور كوكو قمبيل” مدير عام دار الوثائق القومية والوزير السابق، أقام حفل عشاء مساء (الجمعة) لوفد قيادات محلية “الدلنج”، برئاسة المعتمد “الشيخ آدم الخليل” الذي وصل الخرطوم لبحث مشاكل الكهرباء والخدمات. والتقى الوفد بعدد من المسؤولين، ولكنه اختار النائب الأول السابق “علي عثمان محمد طه” كرئيس شرفي للوفد، بصفته أحد أبناء “الدلنج”، حيث عمل فيها قاضياً. وتحدثت القيادات في منزل د. “كبشور” عن ارتباط التنمية بإيقاف الحرب.
> التغييرات في الأجهزة الإعلامية الحكومية لا تزال متعثرة، حيث اتفق المسؤولون عن القطاع الإعلامي على اختيار “الزبير عثمان أحمد” مديراً للإذاعة و”حسن فضل المولى” للنيل الأزرق، ولكن شقة الخلاف متسعة بشأن مديري التلفزيون القومي ووكالة السودان للأنباء.
> أصبح الأستاذ “الفاتح حسن المهدي” أحدث وزير دولة، بتعيينه مديراً لمكتب نائب رئيس الجمهورية.. حيث ينص القانون على اعتبار مديري مكاتب نواب الرئيس بدرجة وزير دولة، ومدير مكتب الرئيس بدرجة وزير اتحادي. وينتظر أن يباشر “الفاتح” مهامه في غضون الأيام القادمة.
> والي نهر النيل “الهادي عبد الله” قال لعدد من أصدقائه ورفقاء السلاح من الضباط، إنه لا يرغب في الترشح لمنصب الوالي مرة أخرى، ويستعد لمغادرة الجهاز التنفيذي نهائياً طوعاً واختياراً، وإفساح المجال للشباب من بعده لقيادة نهر النيل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية