أخبار

الوطني : «عرمان» ليس نبياً ولا الرجل الملهم حتى يأخذ الناس بآرائه

استبعد حزب المؤتمر الوطني الحاكم إحالة ملف التفاوض حول المنطقتين ـ جنوب كردفان والنيل الأزرق ـ للتدويل، لجهة أن الملف والخلاف حوله معلوم لدى المجتمع الدولي. وطالب المؤتمر الوطني بإكمال ملف التفاوض لحل أزمة المنطقتين.
وصوبت القيادية في المؤتمر الوطني رئيسة القطاع الفئوي “سامية أحمد محمد”، هجوماً قاسياً على رئيس وفد الحركة الشعبية (قطاع الشمال) “ياسر عرمان”. وقالت (إن “عرمان” ليس بالنبي أو الرجل الملهم الذي يأخذ الناس بآرائه).
ودعت “سامية” في تصريحات صحفية بالمركز العام للوطني بالخرطوم أمس(الأحد) الإعلام المحلي، بالبعد عن تصوير “عرمان” بالبطل الذي تمكن من إجهاض مفاوضات السلام في “أديس أبابا”، بجانب مناشدتها للإعلام لعب دور أكبر في إعلاء قيم الحوار وحمل القوى السياسية نحو جدوى التفاوض حول المنطقتين فقط، معلنة عن تضامنها مع أبناء المنطقتين في رفضهم استقلال ظروف المنطقتين لتحقيق مكاسب شخصية. ووصفت تدافع أبناء المنطقتين بمختلف توجهاتهم السياسية إلى نبذ الحرب والدعوة لتحقيق السلام بالمؤشر الإيجابي.
وفي السياق قللت “سامية” من حديث حزب الأمة (القومي) المشكك في نوايا حزبها تجاه الحوار، قاطعة بعدم وجود أي جهة سياسية يمكنها التشكيك في نوايا الوطني تجاه الحوار، لجهة أن المبادرة التي طرحها حزبها قوية الأركان ومحددة الثوابت، مؤكدة عزم الوطني للمضي قدماً لتعزيز الوفاق الوطني نحو الحوار.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية