رياضة

المريخ يحافظ على صدارة الممتاز أمام السلاطين و«العجب» يتألق بهدف بديع

حافظ المريخ على صدارته لمسابقة الدوري الممتاز بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف مساء أمس(الخميس) أمام مريخ الفاشر إلى فوز باهر وكبير بثلاثة أهداف، في الأسبوع الثالث للمسابقة بعد مباراة مثيرة تميزت بالندية والإثارة على مدار شوطيها ليرتفع حامل اللقب برصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن الهلال، بينما تعتبر هزيمة الأمس هي الأول لمريخ الفاشر الذي تجمد رصيده في أربع نقاط.
الشوط الأول: منذ بدايته حاول المريخ العاصمي الوصول إلى شباك حارس السلاطين وقاد هجمة خطرة عبر «شيمليس» إلا أن المحاولة انتهت بقرار من الحكم بحجة التسلل وسط هالة من صيحات الجماهير التي تجاوبت مع تحركات الإثيوبي. وبالمقابل كان أول محاولة للضيوف تعامل معها الحارس «أكرم» قبل أن تصل إلى رأس «العجب»، كادت أن تصيب مرمى المريخ بعدها رد المريخ بهجمة خطيرة عبر «أوليفيه» انتهت إلى ضربة مرمى. مع مرور الوقت ثبت أن الإثيوبي «شيميليس» صار هو محور الهجمات الحمراء المزعجة مع مساندة العاجي باسكال. وبالمقابل حاول السلاطين الهروب من الرقابة عبر هنو في الجهة اليسرى، إلا أنه فشل بسبب مصيدة التسلل الذي نصبه دفاع المريخ بنجاح.
هدف للعجب: قبل نهاية الشوط الأول تمكن النجم فيصل العجب من تسجيل هدف التقدم للضيوف مستفيداً عكسية هنو فسددها قوية بيسراه سكنت شباك أكرم على يمينه.. وكانت لفتة بارعة تلك التي تمثلت في عدم احتفال العجب بهدفه في شباك فريقه السابق.. لينتهي الشوط بهدف لمريخ الفاشر.
الشوط الثاني: منذ بدايته قاد المريخ هجمة خطيرة على مرمى السلاطين عبر راجي عبد العاطي الذي تعرض للعرقلة داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها راجي ليعيدها الحكم مرة أخرى وينفذها من جديد ويسجل الهدف التعادلي للمريخ.
الهدف الثاني: بعدها أجرى مدرب المريخ تعديلا قضى بخروج «شيمليس» ودخول «فيصل موسى» من أجل تحسين وضعية الوسط الذي فشل في فك طلاسم السلاطين طوال الحصة الأولى و جزء كبير من الثانية.. وعملياً تمكن العاجي باسكال من تسجيل الهدف الثاني للمريخ من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
الهدف الثالث: وقبل نهاية المباراة بدقائق أضاف العاجي الآخر أوليفيه الهدف الثالث للمريخ والذي أمن له الفوز وقاده إلى الحصول على النقطة التاسعة منفرداً بصدارة الممتاز.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية