أخبار

«كرتي» لـوفد الكونغرس: القرارات الأمريكية تجاه السودان ظالمة

أكد وزير الخارجية أن السودان يكن كامل الاحترام للشعب الأمريكي ولا يحمل له العداء، لكنه عاد وجدد رفض السودان لقرارات الإدارة الأمريكية التي وصفها بالظالمة تجاه السودان. وأجرى السيناتور الأمريكي عضو الكونغرس”سوني لي” الذي يزور البلاد عدداً من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة، والتقى مساعد الرئيس “إبراهيم غندور” ووزير الخارجية “علي كرتي” .
وقال وزير الخارجية “علي كرتي” لدى لقائه السيناتور والوفد المرافق له بمكتبه أمس (الخميس)، (إن العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الحكومة الأمريكية على السودان، وإصرارها على وضعه في قائمة الدول الراعية للإرهاب دون أي مبررات، تلحق الضرر بالشعب السوداني وتعيق جهود التنمية في البلاد) .
من جانبه أعرب السيناتور “سوني لي” الذي يزور البلاد هذه الأيام بدعوة من المجلس الوطني، استعداده لبذل أي مساعي تسهم في تطبيع العلاقات بين البلدين .
يذكر أن مساعد رئيس الجمهورية البروفيسور”إبراهيم غندور” التقى السيناتور الأمريكي بمكتبه بالقصرالجمهوري، بحضور”أحمد إبراهيم الطاهر” رئيس الهيئة التشريعية القومية السابق، ود. “التجاني مصطفى” الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني.
وأكد د. “التجاني” أن السناتور خرج بفكرة مغايرة عن السودان عبر عنها بالقول إن السودان بلد مستقر وأن شعبه كريم لا يستحق تلك العقوبات، ويجب أن يهنأ بحقه الطبيعي في العلاقات الدولية كسائر الدول.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية