أخبار

جبايات عمال "الخضر" (2)

} وصلنا هذا التعقيب من مدير مياه محلية كرري رداً على ما جاء في الزاوية بعدد الأمس تحت عنوان (جبايات عمال الخضر)، وعملاً بحرية الرأي والرأي الآخر نورد النص الكامل للتعقيب:
} بالإشارة لما ورد في صحيفتكم الغراء بتاريخ 3 فبراير في عمود (خارج النص) للكاتب “يوسف عبد المنان” بالصفحة الأخيرة تحت عنوان (جبايات عمال الخضر)، وعملاًَ بأحكام النشر، نود توضيح الحقائق التالية، وعن لسان مدير مياه محلية كرري، والمتمثلة في الآتي:
أولاً: قامت هيئة مياه ولاية الخرطوم بالتعاون مع الولاية التي تقدم التمويل، بعمل إحلال لعدد كبير من الحارات والمربعات والأحياء، تجاوزت (90) شبكة فقط بمحلية كرري، والمتبقي منها عدد (29) شبكة تحتاج للتوصيلات المنزلية.
ثانياً: في ما يتصل بتكلفة قيمة التوصيلة المنزلية على المشترك فقد تم تحديد قيمة تكلفة التوصيلة لنصف بوصة أو الدرجة الثالثة بـ (150) جنيهاً، و¾ أو الدرجة الثانية بـ (175) جنيهاً، وواحد بوصة أو الدرجة الأولى بـ (200) جنيهاً كتكلفة حقيقية للإحلال.
ثالثاً: طلب من المشتركين سداد هذه المبالغ حتى يتم التوصيل لهم بخطابات وجهت للأخ معتمد المحلية ومنسق اللجان الشعبية ورؤساء اللجان الشعبية، وهذه المبالغ تورد لحساب المحلية ويتم تسليم المشترك إيصال مالي (15).
رابعاً: أي سداد بغير هذه الكيفية فهو غير قانوني والهيئة براءة منه والمواطن مشترك في ذلك لأنه يستعين (بعمالة) من خارج الهيئة من دون علم الجهات المسؤولة.
خامساً: نشير إلى أن مكاتب الهيئة في المحليات السبعة تعمل على مدار الـ (24) ساعة ومحلية كرري جزء من هذه المنظومة، وما أشار إليه الكاتب من عدم وجود مهندسين ولا عمال حديث في غير محله البتة، وحتى إذا احتاج المواطن لأي خدمة طارئة هنالك رقم الطوارئ المركزي (3131) الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين.
سادساً: وحتى لا يطلق الحديث على عواهنه لا يتم أي تحصيل لمبالغ من غير الطرق القانونية كما أسلفنا، فالتوصيل الصحيح يتم عبر مكتب الهيئة الفرعي الموجود بالمحلية بعد سداد الرسوم المقررة.
سابعاً: ما أورده كاتب العمود عن أن تحصيل الرسوم عن طريق (الدقنية) هو توصيف غير صحيح ويندرج تحت أخذ أموال الناس بدون وجه حق، وهذا ما يتنافى مع طبيعة عمل وقانون الهيئة الذي تلتزم فيه بكافة المعايير المالية والمحاسبية.
ثامناً: نرجو من كافة المشتركين أن يكملوا إجراءات التوصيل أو أي خدمة تخص المياه عبر مكاتب الهيئة الفرعية في المحلية المعنية.
تاسعاً: أبواب الهيئة مشرعة لكاتب العمود وغيره من الصحفيين لزيارة مكاتبها متى ما أرادوا حتى يتعرفوا على طبيعة عملها وأداء منسوبيها وأخذ المعلومات الصحيحة وهذا ما نسعى إليه.
والله الموفق
إعلام هيئة مياه الخرطوم
} غداً نعقب

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية