أخيره

عيون وآذان

< د.”محمد الأمين خليفة”، الوزير السابق والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي، التحق بالمركز الثقافي الفرنسي طالباً مع إحدى كريماته لتعلم اللغة الفرنسية. د.”محمد الأمين” ينشط في التدريس بالجامعات السودانية والمعاهد المتخصصة، وفي المساء يصبح طالباً يتلقى الدروس في اللغة الفرنسية.
< قالت صحيفة (اليوم التالي) في عددها الصادر أمس (الأحد) على لسان الأستاذ الكبير “كمال حسن بخيت”، إن أفضل صحافي سياسي في السودان هو رئيس مجلس إدارة (المجهر) “الهندي عزالدين”، ورئيس تحرير صحيفة (التيار) الموقوفة المهندس “عثمان ميرغني”. “كمال حسن بخيت” مستشار التحرير مازال يحتفظ بمكتبه بالمباني القديمة لصحيفة (الرأي العام) فيما انتقلت مكاتب التحرير إلى العمارة الكويتية.
< قام ثلاثة من قيادات حركة العدل والمساواة بنهب المتاجر والمصارف الحكومية في مدينة “بانتيو” بولاية الوحدة، مستغلين قتالهم إلى صف القوات الحكومية الجنوبية، وتورط في أعمال النهب كل من “محمد البليل عيسى” و”مهدي حسب الله” و”بشارة آدم”. وطالبت قيادات في الحكومة الجنوبية بإلقاء القبض على عناصر حركة العدل والمساواة وتقديمهم للمحاكمة بتهمة نهب ممتلكات الأهالي.
< ألقت الشرطة أمس القبض على الصحافية “فاطمة رابح” وتم ترحيلها إلى مدني في قضية نشر.
< “عوض أوشيك” رئيس وفد السودان في المؤتمر الدولي للموارد البشرية الذي انعقد في الكويت مؤخراً، عاد أمس (الأحد) للبلاد بعد أن قدم ورقة عن تجربة الموارد البشرية في السودان. وشارك المهندس “علي أحمد دقاش” نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية جنوب كردفان ممثلاً للولايات في المؤتمر الدولي.
< ما زالت بعض الدوائر السياسية والإعلامية تتساءل عن العلاقة الوثيقة والأسرية (الحميمة) التي تربط صاحب موقع (سودانيز أون لاين) وأفراد أسرته، مع أمين قطاع الشمال المتمرد “ياسر سعيد عرمان” !! الكوماندور “عرمان” حل ضيفاً أكثر من مرة على بيت “بكري أبو بكر” صاحب الموقع المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية. “بكري” يعمل سائق (تاكسي) في بلاد العم سام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية