أخبار

الإرشاد : اتـجاه لتقليل نفقات الحج لهذا العام

كشفت وزارة الإرشاد عن مساع لتقليل تكلفة الحج لهذا العام يتم اعتمادها والموافقة عليها من الجهات المختصة، فيما وجه مجلس الوزراء بتقليص عدد وكالات السفر العاملة بالحج والعمرة. وفي الأثناء أقر مدير الحج والعمرة “المطيع محمد أحمد”، أن الإدارة تأخذ من الوكالات رسوماً تبلغ أكثر من (500) جنيه نظير خدمات بعلم وزارة المالية.
وقال “المطيع” في تصريحات صحفية أمس (الأربعاء) عقب الورشة التقويمية لأعمال الحج (1434) هجرية بهيئة المواصفات، إنه منذ العام 1999 نتحصل على رسوم بعلم وزارة المالية، وتم إعطاؤنا الحق أن نفرض رسوماً نظير تقديم أي خدمات، وأضاف: (لا رسوم بدون خدمات).
ونوه “المطيع” إلى أنه تتم مراجعة الرسوم من قبل مراجعين ومحاسبين، كاشفاً عن وضع ضوابط تتعلق بالتفتيش الدوري للوكالات لضمان تقديم الخدمات بالإضافة إلى وجود خطاب ضمان، لافتاً إلى أنه تم تكوين لجنة لتلقي الشكاوى في مجال خدمات الحج، كاشفاً عن اتجاه لتقليل نفقات الحج حال استقرار سعر الصرف للريال السعودي. وأكد أن ارتفاع التكلفة بسبب السكن.
من جهته أكد “الفاتح تاج السر” وزير الإرشاد والأوقاف وجود العديد من التحديات في أعمال الحج المقبل، بتنفيذ التوجيهات التي تتعلق بالدخول في النظام الإلكتروني كأحد المشاريع الضخمة والعملاقة للمملكة السعودية، والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات من أعمال النقل والخدمات الإضافية، كاشفاً عن مساع لتقليل تكلفة الحج لاعتمادها والموافقة عليها من الجهات المختصة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية