أخبار

وزارة الاتصالات تحرك بلاغاتٍ جنائية في اختراق (36) موقعاً حكومياً

كشفت وزيرة الاتصالات “تهاني عبد الله” عن تحريك بلاغات جنائية لدى نيابة الجرائم المستحدثة، وأفصحت عن إختراق (36) موقعاً حكومياً في البلاد من بينها أربع وزارات وموقع شرطة ولاية الخرطوم، بواسطة حملة (هكرز) منظمة برازيلية ومصرية.
وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية محدودة بمركز الشهيد “الزبير” أمس (الثلاثاء)، إن تدوين البلاغات الغرض منه الوصول للبينات والأشخاص الذين قاموا باختراق المواقع الحكومية ، مبينة أن الاختراق حدث قبيل دقائق معدودة من تحديث تلك المواقع.
وأفادت الوزيرة أن حملة اختراق المواقع الحكومية يمثل تهديداً أمنياً، مبينة أنها حملة منظمة من قبل جهة واحدة نفذت (تهكير) أكثر من (4) آلاف موقع في العالم، من بينها موقع البنتاغون الأمريكي وموقع الإنتربول. وكشفت أن مركز البيانات الوطني سبق وأن أصدر تقريراً قبيل أيام قليلة من اختراق المواقع الحكومية، نبه فيه إلى وجود ثغرات في تصميم تلك المواقع.
في سياق مغاير كشفت الوزيرة أن عدد المستخدمين للهواتف المحمولة في السودان، بلغوا أكثر من (22) مليون شخص. واستبعدت أن يكون القصد من حملة قطع الشرائح غير المسجلة تسبيب خسائر لشركات الاتصالات، وقالت إن الغرض من تلك الحملة هو حماية المواطن من انتشار الجرائم. ونبهت إلى أن القطع سيكون ممرحلاً خلال (4) أشهر كل شهر بواقع (25%. )

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية