أخبار

القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان: سأبلغ «واشنطن» بحاجتنا للحوار مع الحكومة

تعهد القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان “جوزيف استانفورد”، بنقل رؤيته للإدارة الأمريكية في واشنطن بدعم الحكومة السودانية. وقال:(سأنقل لواشنطن أننا بحاجة إلى دعم الحكومة)، مؤكداً التزامهم بإجراء حوار وصفه بالواضح والصريح معها، للتغلب على كل التحديات على المستوى الرسمي ـ بحسب تعبيره، وزاد : (أما على المستوى الشعبي، فإن العلاقات متينة جداً بين الشعبين، وملتزمون بتعزيز العلاقات في كل الميادين).
ونقل “استانفورد” لدى زيارته أمس (الأحد) منطقة “عد بابكر” بشرق النيل وضريح وخلاوي الشيخ “عبد الله الشيخ أحمد الشيخ طه البطحاني”، نقل لأهل المنطقة والطرق الصوفية تحيات الرئيس الأمريكى “باراك أوباما”، وعبر عن احترامه للطرق الصوفية التي قال إنها تجسد القيم الإنسانية وكرامة الإنسان، مؤكداً احترامهم للدين الإسلامي بوصفه دين سماوي، مشيداً بالطرق الصوفية التي قال إنها تجسد الكرم والإنسانية، وقال : (نتشرف بالزيارة لمنطقة “عد بابكر”)، لافتاً إلى أن الاستقبال الذي وجده في المنطقة، ينم عن أصالة أهل السودان.
من ناحيته حث رجل الأعمال “عصام الدين الشيخ البطحاني” “استانفورد”، لترتيب زيارة لمشايخ الطرق الصوفية لواشنطن ليعكسوا ما يدور في السودان، مطالباً بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وإعفاء ديونه الخارجية، ورفع الحصار الاقتصادي وإجهاض مساعي المحكمة الجنائية الدولية بحق رئيس الجمهورية .
وحض “عصام الدين” القائم بالأعمال الأمريكي على نقل ما شاهده عن أهل السودان للكونغرس الأمريكي، مؤكداً أن الشعب السوداني ضد التطرف والإرهاب والاغتيالات . وأهدت الطرق الصوفية “استافورد” سبحة وركوة ، فيما أهدى القائم بالأعمال الأمريكى “عصام البطحانى” كتاباً عن المناطق الوطنية في أمريكا .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية