كرات عكسية

تسجيلات القمة.. (قضاء وقدر)..!!

} استهل المريخ والهلال مشوارهما في التسجيلات وقاما بتجديد التعاقد مع بعض اللاعبين.. ولم يتعدَّ عدد الجدد أصابع اليد الواحدة.. وأعتقد أن الفريقين سيغيبان خلال الأيام القادمة ولن يعودا إلا في اليومين الأخيرين..!!
} الغياب المنتظر للقمة سيكون بسبب التردد في اتخاذ قرارات الشطب التي تظل هي (اللوغريثم) الدائم الذي يستعصى على إدارة الناديين حله..!!
 } التردد في شطب «بله جابر» و»بهاء الدين» و»موسى الزومة»، وغيرهم من اللاعبين الذين انتهت فترة صلاحيتهم يؤكد أن عمليات الشطب والتسجيل في القمة إنما هي بعيدة كل البعد عن الرؤية الفنية.. ودائماً ما تتم بطريقة القضاء والقدر..!!
} الضجة المفتعلة لا تتجاوز صفحات الصحف الموالية للمريخ والهلال، حيث نتابع في كل مرة (معركة علتها فوووق)، مع أن الواقع لا يتماشى مع عبارات الإثارة التي نتابعها يومياً..!!
} تدخل التسجيلات يومها الرابع وهنالك ما يزيد عن العشرة فرق تنتمي للدوري الممتاز، بعيدة ومقتنعة بالاكتفاء بالفرجة انتظاراً لـ(فائض) عمالة المريخ والهلال وآخر أيام التسجيلات خاصة وأن كل الفرق تعاني من الواقع المالي المرير..!!
} غياب النظرة الفنية عن التسجيلات يتجلى في سطوع لاعبين فجأة وصعودهم إلى سطح الأحداث بعدما يتحولوا إلى هدف مشترك للمريخ والهلال.. والدليل ما يحدث هذه الأيام بخصوص هداف المنتخب «صلاح الجزولي»..!!
} نتابع الأخبار عن تكوين لجان التسجيلات وصدور التكليفات ورصد المبالغ الخرافية مع عبارات (بايتة وحمضانة) يقولها قادة الأندية ببغائية مملة عن عدم التدخل الإداري..!!
} بالأمس تابعنا كل المواقع والصحف تؤكد ضم المريخ لحارس الأهلي شندي «محمد الدعيع» في نيروبي لكشوفاته ثم يتحول الموضوع إلى كذبة لم يملك صاحبها الذي أطلقها شجاعة الاعتذار عنها للمتابعين..!!
} تشهد مثل هذه الأيام العديد من المداولات الجانبية بين أصحاب المصالح وقادة الأندية، بهدف إيجاد مخارج مناسبة بشأن الشطب الذي قد يتم بطرق عديدة عنوانها الوعود الكاذبة..!!
 } الكثير من اللاعبين سيتم شطبهم على طريقة «نصر الدين الشغيل» و»ريتشارد جاستين»، وفي الأيام الأخيرة للتسجيلات وبطريقة تؤكد اعتماد أنديتنا الكبيرة اسماً على العشوائية في أخطر الملفات..!!
} خلال تسجيلات نصف الموسم الحالي منح رئيس المريخ فرصة أخيرة ـ أو هكذا قال الإعلام الأحمر ـ لبلة جابر وموسى الزومة.. وعملياً لم يشارك الثنائي إلا في مباريات معدودة فماذا سيفعل معهما المجلس..؟!!
} غياب الخطط الفنية والابتعاد عن التقارير المفترى عليها وإتباع الأهواء والعاطفة والعلاقات الخاصة في تسجيل هذا اللاعب وشطب ذاك، تظل هي عنوان التعامل رضينا أم أبينا..!!
} تخريمة أولى: اللاعب المالي «سيدي بيه» تركوه يغادر إلى بلاده، وفجأة طالبوه بالعودة إلى الخرطوم لتجديد التعاقد معه.. والسؤال: ما هي الجهة التي ستتكفل بنفقات السفر..؟!!
} تخريمة ثانية: الإثيوبي «أوكيري» ظل الإعلام الأحمر يبشر به قبل نهاية الموسم.. وفجأة سمعنا أن هنالك (صعوبات تعترض تسجيله).. استغفر الله العظيم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية