أخبار

حل الحكومة وإعلان التشكيل الوزاري الجديد خلال يومين

شكر رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء أمس (الثلاثاء) جميع الوزراء ووزراء الدولة، على حسن أدائهم ومشاركتهم في حكومة القاعدة العريضة، التي قال إنهم استطاعوا أن يعملوا فيها بتناغم وإحساس عالٍ من المسؤولية، لافتاً إلى أنها حققت الكثير من الإنجازات في ظل ظروف دولية وإقليمية ومحلية معلومة ـ بحسب تعبيره.
وعبر الرئيس عن رضائه وتقديره لجهود الوزراء ووزراء الدولة، المغادرين لحقائبهم، وقال إن التعديل الوزاري الوشيك لا يعني بأي حال من الأحوال أن الأداء كان ضعيفاً، وإنما اقتضته ضرورة التغيير الذي هو سنة التكليف السياسي.
إلى ذلك، قال وزير الدولة بوزارة رئاسة الجمهورية “أمين حسن عمر” إن وداع الوزراء لا يعنى إعفاؤهم، ما لم يصدر الرئيس قراراً بذلك، وأضاف (حتى يتم ذلك سيواصل الوزراء حضورهم لمكاتبهم ومواصلة أدائهم)، وأوضح أن التعديل الوشيك يخص فقط وزراء حزب المؤتمر الوطني، وليس الأحزاب الأخرى.
وقال الوزير في حديث لـ (المجهر) إن الرئيس هو الذي يعفي من يشاء، ووصف القرار المرتقب بأنه تعديل وزاري، لافتاً إلى أن القرار لن يصدر ما لم يجتمع المكتب القيادي للحزب الذي يجتمع بصورة دورية كل (أربعاء)، وتوقع أن تؤدي زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للبلاد التي تستمر حتى صباح بعد غد (الخميس) إلى تأجيل اجتماع المكتب القيادي إلى مساء بعد غدٍ.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية