أخبار

وزارة العدل تتلقى (ألف) شكوى ضد أجهزة الدولة

أكدت لجنة الشكاوى بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بوزارة العدل تلقيها حوالي (1000) شكوى في عام 2013م، من المواطنين ضد أجهزة الدولة المختلفة.
وقال مقرر المجلس الاستشاري د. “معاذ أحمد تنقو” بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المجلس شكل لجنة لتلقي البلاغات والشكاوى التي يتعرض لها المواطنون، مشيراً إلى أنه تم الفصل في عدد كبير من الشكاوى، مضيفاً أن معظم الشكاوى تأتي ضد جهاز الأمن الوطني والأراضي والشرطة، مطالباً أجهزة الدولة بتقليص الحصانات التي تمثل أكبر التحديات التي تواجه المجلس الاستشاري بالبلاد.
ودعا “تنقو” منظمات المجتمع المدني لعدم تسييس حقوق الإنسان بالبلاد، وأن يكون هدفها خدمة الأهداف الإنسانية، مطالباً الدولة ومنظمات المجتمع المدني بالعمل لإنهاء هذه الانتهاكات، ونشر الوعي بالمجتمع السوداني بحقوق الإنسان، حتى يتم تقليص هذه الانتهاكات.
وقال إن لجنة الشكاوى تتلقى الشكاوى عن طريق الإبلاغ المباشر عنها، أو عن طريق موقع المجلس الاستشاري على الشبكة العنكبوتية، مؤكداً أن اللجنة تخاطب جميع مؤسسات الدولة للتعاون معها وتجاوز هذه الانتهاكات، مضيفاً أن هناك تعاوناً كبيراً بينهم وبين هذه الأجهزة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية