كرات عكسية

«هيثم» لا ولن يفيد المنتخب..!!

} أطلق الأمين العام لمجلس المريخ الفريق طارق تصريحاً أكاد أشك في أن كلماته وردت على لسان ذلك الرجل الموضوعي الذي حمدنا المولى عز وجل أن أهداه للقلعة الحمراء خاصة وأنه عُرف بالتناول المنطقي لكل الأحداث..!!
} التصريح الغريب للفريق «طارق» تمثل في اعتراضه على عدم اختيار «هيثم مصطفى» إلى تشكيلة صقور الجديان المنتظر مشاركتها في بطولة سيكافا بالعاصمة الكينية نيروبي بعد أيام معدودة..!!
 } وسبب شكوكي في التصريح، غير الموضوعي، علاقته مباشرة بالأسلوب المتوازن الذي ظل يتعامل به الفريق «طارق» مع كل القضايا.. وأعتقد أن أمر مثل اختيار زيد أو عبيد إلى قائمة المنتخب من الأمور الفنية التي يستحيل لأحد التدخل فيها.!!
} ثم أن «هيثم مصطفى» صار خارج الزمن وعمره يتعارض مع السياسة والضوابط الجديدة التي وضعها الجهاز الفني الذي يسعى إلى تكوين منتخب وطني قوي بإمكانه تمثيل السودان بالصورة المطلوبة خلال السنوات القادمة..!!
} «هيثم مصطفى» لم يعد يملك ما يقدمه لا للمريخ ولا للمنتخب بدليل تراجع نسبة مساهمته في صناعة الأهداف، تلك الميزة التي كان يتفرد بها قبل خمس أو ست سنوات..!!
} اللاعب السوداني بصورة عامة لا يملك المقدرة على العطاء بعد ما يتخطى عمره الـ(30) عاماً لأن نشأته في المقام الأول تكون بطريقة عشوائية بعيداً عن المدارس السنية..!!
 } الواقع يؤكد أن كرتنا السودانية تحتاج للتخلص من كل لاعبي الجيل الحالي والاعتماد على صغار السن لضمان تحقيق الغايات المنشودة في الفترة المقبلة..!!
} تلك السياسة لو رفضناها أو قبلناها، تعتبر هي المخرج الأوحد لكرتنا السودانية من دائرة التراجع والتقهقر والهزائم المتتالية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.. وقبل الاعتماد على تلك الطريقة لابد لقادة الكرة التخلي عن التفكير العاطفي..!!
} نحن مع سياسة التغيير الشاملة سواء في صفوف المنتخب أو الأندية لأنها وببساطة يمكن أن تعيدنا إلى سطح الأحداث وبالطريقة التي تتناسب مع وضعنا كمؤسسين للاتحاد الأفريقي..!!
} عفواً سيادة الفريق فكرتنا السودانية لا ولن تتمكن من عبور مربع الإحباط والهزائم الحالية إلا بخطوات جريئة وشجاعة على شاكلة استبعاد لاعبي (المتحف القومي)..!!
} يتحدث البعض عن «هيثم» غيرة رغم علمهم التام بأن لاعبي الجيل الحالي ساهموا بقدر كبير في التقهقر والتواضع والتراجع الذي نعيشه..!!
} والتمسك بأبناء الجيل الحالي ما هو إلا برهان عملي يؤكد أننا لازلنا وسنظل نعتمد على العاطفة ونتخذها عنواناً في كل تعاملاتنا المباشرة وغير المباشرة..!!
} تخريمة أولى: لقد نجح بعض قادة المريخ والمطبلاتية الذين يدعون عشق الأحمر في مكاواة الهلالاب بعد ضم «هيثم» إلى الكشوفات.. لكن هل يا ترى أن المريخ استفاد فنياً..؟!!
} تخريمة ثانية: ضحكت وأنا أقرأ لإعلام (التخدير) ما يؤكد أن «كروجر» رفض ضم الموهوب «وليد علاء الدين» للكشوفات الحمراء..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية