أخيره

عيون وآذان

> هاتف السيد “محمد عثمان الميرغني” زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) ومرشد (الختمية) من مقر إقامته بـ”لندن” أمس الأول السيد “جمال الوالي” رجل الأعمال المعروف عضو البرلمان، ورئيس نادي (المريخ) معزياً في وفاة والدته، “جمال” تلقى المكالمة أثناء وجود الأستاذين “حسين خوجلي” و”الهندي عز الدين” بدار “الوالي” بمنطقة “فداسي” بولاية الجزيرة التي قدما إليها لأداء واجب العزاء.
> صحافي من جنوب السودان قريب جداً من الراحل د.”جون قرنق” ويتولى حالياً مهاماً قيادية في سكرتارية الشباب في الحركة الشعبية، شوهد مع اثنين من الصحافيين في مقهى شعبي شرق مطار الخرطوم يوم أمس الأول، يتبادلون الضحكات والابتسامات.. الصحافي الجنوبي نشط في إجراء اتصالات بعدد كبير من أصدقائه أثناء تواجده بالخرطوم لإجراء فحوصات طبية بأحد المستشفيات الكبيرة.
> تفاجأ الناشر “متوكل الشريف”، الذي يعد لافتتاح أكبر مكتبة أكاديمية وثقافية بالسودان، بحظر سلطات المصنفات لكتب د. “منصور خالد” و”الصادق المهدي” و”صادق جلال العظم” والروائي “محمد شكري”، من الدخول، لكن مدير المصنفات الدكتور “البشير سهل جمعة” كلف لجنة لإعداد تقرير عاجل عن العناوين المحظورة لاتخاذ قرار بشأنها في غضون اليومين القادمين.
> تردد اسم مدير هيئة الحج والعمرة والوزير السابق “آدم جماع” ضمن المرشحين لتولي منصب الوالي في إحدى ولايات دارفور ضمن التشكيل المرتقب إعلانه في الأيام القادمة.
> جمع عزاء الزميلة الإعلامية الراحلة “نادية عثمان مختار” لفيفاً من الإعلاميين والشعراء ونجوم الوسط الثقافي والفني، حيث كان هناك “إسحق الحلنقي” و”سعد الدين إبراهيم” و”عصام الدين الصايغ” و”حسين خوجلي” وشقيقه “عبد الله” و”محجوب عروة” و” محمد عبد القادر أبو شورة”، كما كان هناك “الهندي عز الدين” و”خالد ساتي” و”عبد الباقي خالد عبيد” و”عامر باشاب” و”معتز أحمد المصطفى” وآخرون. الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني الأستاذ “ياسر يوسف” شكل حضوراً بمكان العزاء بحي الشعبية ببحري. الجميع بدا متأثراً، وكان كل فرد من الحاضرين يمثل (أهل البكا)!! رحمها الله بواسع رحمته وأسكنها مع الصديقين والشهداء.
> بعد إثارة صحيفة (المجهر) لقضية جمع والي جنوب كردفان بين منصب الوالي ومنصب وزير المالية لنحو شهرين.. اتخذ الوالي قراراً بتعيين د.”حسن محمد ماشا” عميد كلية الاقتصاد بجامعة القرآن الكريم، وزيراً للمالية. ويُعد تعيين “ماشا” خطوة سياسية نحو توحيد جبهة المؤتمر الوطني خلف قياداته بالولاية.
> خلافاً لما يُنشر في الصحافة الرياضية بات المهندس “الحاج عطا المنان إدريس” بعيداً عن رئاسة لجنة تسيير نادي الهلال المرتقب إعلانها في غضون اليومين القادمين. المهندس “الحاج” أبلغ قيادات في الدولة وولاية الخرطوم بأن مشاغله الخاصة تحول دون تولي رئاسة لجنة التسيير التي ربما ذهبت للسيد “الأمين البرير” نفسه بعد تهرب كبار الأهلة من تولي المسؤولية، حيث غادر “طه علي البشير” لدولة خليجية واعتذر “يوسف أحمد يوسف” وانصرف “سعد العمدة” لصراعه مع “الطيب مصطفى” حول أسهم صحيفة (الانتباهة).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية