أخبار

حزب الأمة: «كرتي» قرأ ابتسامة «كيري» مؤشراً للتطبيع فكانت العقوبات

تندر حزب الأمة القومي المعارض، برئاسة “الصادق المهدي”، من إعلان الإدارة الأميركية تجديد عقوباتها على السودان، الذي تزامن مع تصريحات حكومة المؤتمر الوطني بوجود مؤشرات إيجابية لتطبيع العلاقات بين الخرطوم و”واشنطن”، واعتبر ذلك دليلاً قاطعاً على قصور مقدرات دبلوماسية الحزب الحاكم على القراءة السليمة والواقعية لحال العلاقات بين الدولتين.
وقال حزب الأمة القومي، في تعميم صحفي أمس- تلقت (المجهر) نسخة منه- إنه يربأ بالدبلوماسية السودانية أن تقرأ ابتسامة وزير الخارجية الأميركي “جون كيري” لرصيفه السوداني “علي كرتي”، بأنها مؤشر إيجابي لتحسين العلاقات بين الخرطوم و”واشنطن”، مبيناً أن كل المعطيات المحلية والإقليمية والدولية تشير لخلاف ذلك.
كما قطع الحزب بأنه مقتنع تماماً بعدم صلاحية فكر الإسلام السياسي ليكون أساساً لدبلوماسية فاعلة تمنح السودان مكانته المعروفة بين الدول، وتحقق لشعبه المصالح المنشودة وتبادل المنافع مع الأسرة الدولية.
ورفض مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الأمة القومي، السفير “نجيب الخير عبد الوهاب”، الذي تحدث لـ(المجهر) أن يبني المؤتمر الوطني إستراتيجياته لإدارة علاقته الدولية وتحسين العلاقات مع الدول الأخرى على قاعدة انطباعات وأحكام قيمية وتفكير رغبوي- على حد وصفه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية