أخبار

قيادي بـ(الوطني) : لا بد أن يلبي تشكيل الحكومة المرتقب تطلعات الشعب

دعا القيادى البارز بحزب المؤتمر الوطنى عضو القطاع السياسي د. “ربيع عبد العاطي” إلى ضرورة تشكيل حكومة جديدة تلبي تطلعات الجماهير في المرحلة المقبلة، وأكد أن القطاع السياسي بالحزب شدد بأن يكون هنالك تغيير جوهري يتم على وجه السرعة بتشكيل حكومة تصاحب تحديات المرحلة، مشيراً إلى أن القطاع السياسي ظل يدعو بصورة دائمة وراتبة إلى التغيير، ليس على مستوى الوزارة فحسب وإنما الأشخاص والمؤسسات بدماء جديدة واستيعاب مواصلة الأجيال استعداداً لمرحلة جديدة ومقابلة الانتخابات القادمة بروح جديدة عبر ما توفر لدينا من خبرة ودرءاً للسلبيات واستصحاب الايجابيات، ونادى “ربيع” في حديث لـ(المجهر) بتشكيل الحكومة على جناح السرعة دون إبطاء أو مماطلات يسبقها تقديم الوزراء ممثلي حزب المؤتمر الوطني في الحكومة استقالاتهم. ونوه بأن القطاع السياسي تحدث عن خفض الإنفاق الحكومي وإعادة الهيكلة.
وتوقع “ربيع عبد العاطي” تقديم وزراء حزبه لاستقالاتهم خلال الأيام المقبلة، كخطوة أولى لتشكيل الحكومة وأضاف (أتوقع ذلك لأنه لم يعد هنالك متسع من الوقت).
وأعرب عن أمله أن يكون التغيير في الحكومة الجديدة يلبي التطلعات الجماهيرية والسياسية والاقتصادية وعلاقات السودان الخارجية، مبيناً بأنه من الضروري تبادل الرؤى مع الأحزاب ومشاركتهم في الحكومة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية