كرات عكسية

الأهلي الذي (كان) سيداً للأتيام..!!

} بسهولة متناهية، وبلا مجهود يذكر فاز الهلال على مضيفه الأهلي بإستاد مدني عصر أمس بسداسية نظيفة ليعتلي صدارة الممتاز مؤقتاً بفارق نقطة عن المريخ الذي سيؤدي مباراة مهمة وصعبة أمام الأهلي عطبرة اليوم..!!
} الأهلي ظهر أمس كـ(الحمل الوديع) وأدى لاعبوه واحدة من أسوأ المباريات واستحقوا الهزيمة الكبيرة التي قربتهم بنسبة كبيرة من وداع الممتاز.. ولعل المستوي الهزيل لسيد الأتيام أفقده التعاطف في قضية الانسحاب التي ثبت أنها (فرقعة ساكت)..!!
 } على الرغم من تقدم الهلال بـ(ستة أهداف) إلا أن دفاعه ظهر (هشاً) ولولا رعونة لاعبي الأهلي لتمكن من هز مرمى «المعز» (ربكة) غير مرة، خاصة وأن شباك الهلال صارت (متعودة دائماً) على استقبال الأهداف..!!
} ما تابعناه خلال مباراة أمس كشف حجم التراجع الذي وصلت إليه كرة القدم في عاصمة الجزيرة مدني وفي كل شيء بداية من الملعب (الصحراوي) ومروراً بالغياب الجماهيري، وانتهاء بالمستوى الهزيل للأهلي الذي (كان) سيداً للأتيام..!!
} لا أدري أين هو اتحاد الكرة بمدني وحكومة الولاية من المستوى المتواضع الذي ظهر به فريقا الاتحاد والأهلي هذا العام..؟!!
} الهلال وجد الأهلي (جنازة بحر) فاستأسد عليها في ظل دفاع مكشوف وحارس مهزوز وصدارة جاءت للاعبيه من السماء..!!
} الجهاز الفني للأهلي مدني بقيادة المدرب المصري (مش عارف مين) وضع الفريق بغياب الروح على بعد خطوة واحدة من الانزلاق إلى الدرجة الأولى في إشارة إلى أن المدرب يستحق الترحيل براً إلى بلاده..!!
} الأوضاع المنهارة للكرة في مدني تحتاج إلى تحرك سريع من حكومة الولاية وقادة اتحاد الكرة المحلي الذين ساندوا اتحاد «معتصم» دون أن يجنوا أية فائدة..!!
المريخ والإكسبريس
} يؤدي المريخ مباراة صعبة أمام الأهلي عطبرة اليوم ربما تحدد اتجاه لقب الممتاز لأن تعثر الأحمر بالتعادل، لا قدر الله، يعني تربع الهلال على القمة.. أقول ذلك وفي البال روح التخاذل التي أدى بها الأحمر الشوط الأول للقاء الموردة..!!
} مستوى العطبراوي يستحق من لاعبي المريخ المزيد من التركيز والجدية بمعزل عن الثقة والاستهتار اللذين كادا أن يعصفا بكل التطلعات أمام الموردة الأسبوع الماضي..!!
} الاكسبريس الصاعد هذا الموسم بإمكانه قلب الطاولة على المريخ وتحويل مسار البطولة إلى العرضة شمال، مع الإشارة إلى أن وضعية اللاعب السوداني ونفسيته الهشة يمكن أن تقود الأحمر لفوز (سداسي)..!!
} تخريمة أولى: في الأخبار أن العاجي (دورغبا) طلع (بُمبا) رغم ما قيل عنه من جانب السماسرة.. وغادر بـ(الباب الخلفي)، غادر اللاعب بعد فشله في الاختبارات..!!
} تخريمة ثانية: بعض الصحافيين والإداريين والمدربين السماسرة هم من يساهمون في تراجع كرتنا السودانية بسعيهم الدائم لـ(التكويش) على فوائد ما قبل وبعد البيع..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية