أخبار

المفوضية تدعو القوى السياسية للاستعداد مبكراً لانتخابات 2015

دعت المفوضية القومية للانتخابات، جميع القوى السياسية للاستعداد مبكراً لخوض الانتخابات العامة المقررة في 2015م، ونصحت الأحزاب برصد كوادرها وتدريبها وتأهيلها، والعمل باكراً (كأن الانتخابات غداً). وكشفت عن فراغها من استراتيجية تنتهى بحلول 2016 مبينة أنها استعانت بتجارب عدد من الدول فيما يتعلق بإعداد السجل الانتخابي.
وقال الأمين العام للمفوضية، الدكتور “جلال محمد أحمد”، في حديث لـ(المجهر)،أمس (الخميس) إن المفوضية شرعت بالفعل في إعداد مشروع ميزانية متكاملة للعملية الانتخابية، وحثت عدداً من الجهات بما فيها الحكومة والممولون من الخارج والمانحون برصد الأموال اللازمة.
وكشف عن حملة وطواف واسع قادته المفوضية في كل ولايات البلاد المختلفة، للحث على كيفية إعداد السجل الانتخابي وإنزاله على مستوى المحليات، حتى تكون المراكز قريبة من أماكن المواطنين ولتحاشى الأخطاء التى حدثت في الانتخابات الماضية.
وقال إن المفوضية بدأت باكراً في الاستعداد للاستحقاق الانتخابي، وعقدت حزمة من الورش والدورات التدريبية وصلت إلى 11 ورشة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومجموعة الهجرة الدولية، وتم تدريب عدد من القادة والمدربين انتهت قبيل عيد الأضحي شاركت فيها عدد من الأحزاب تناولت الجوانب القانونية والمالية.
وأضاف الأمين العام، أن هم المفوضية هو حدوث استعدادات مبكرة قبل وقت كاف من العملية، وأنهم أعادوا النظر في هيكلة المفوضية وفي قانون الانتخابات فضلاً عن إبداء بعض الملاحظات حول القانون والسجل الانتخابي القديم، والاستعداد لعمل السجل الجديد بمشاركة القوى السياسية وأن كل الأحزاب ستكون في مركز واحد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية