أخيره

عيون وآذان

> المهندس “علي أحمد دقاش” بعد العودة الهادئة من المؤتمر الشعبي للوطني ونجاحه في مشروع الخريج المنتج، بات ينتظر اجتماعاً للمكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني في جنوب كردفان لتولي منصب نائب رئيس الحزب، وعين دقاش في الحكومة الجديدة مستشاراً للوالي “آدم الفكي”.
> شركة الخبير للسيارات بعد أن تسلمت من زبائنها أموالاً خلال شهر سبتمبر الماضي نظير تسليمهم سيارات.. أخذت في (المماطلة) والوعود حتى صدرت التعريفة الجمركية الجديدة في الأول من أكتوبر الجاري، لتنفض الشركة يدها عن تعاقداتها السابقة لصدور القرارات. وتعللت الشركة بأن مدير الجمارك هو من عطل إجراءات تسليم سيارات المواطنين لمعرفته المسبقة بتعديل التعرفة، وخيرت الزبائن ما بين إعادة المبالغ التي بحوزتها أو الذهاب للقضاء وانتظار سنوات من التقاضي. واتجه بعض الزبائن لإدارة الأمن الاقتصادي والجمارك والقضاء لرد حقوقهم.
> الصحافية “لبنى أحمد حسين” التي تقيم بفرنسا كلاجئة سياسية بسبب الحكومة، أبرمت اتفاقاً مع صحيفة حكومية لتعود عبر نافذتها للإطلالة اليومية من خلال زاوية (كلام نسوان) بدلاً من كلام رجال.. “لبنى” ستتقاضى نظير زاويتها مبلغاً كبيراً من خزانة الصحيفة التي يتولى منصب مديرها العام نائب أمين الإعلام في المؤتمر الوطني.
> سلطات جنوب دارفور بعد الأحداث التي شهدتها نيالا، أبدت تذمرها من تغطية مراسلي الصحف القومية للأحداث.. وقررت حظر حضور أي صحافي لمناشط الحكومة، إلا بعد إبراز ما يثبت حصوله على القيد الصحافي، وبطاقة صادرة من اتحاد الصحافيين المركزي، وبعض المراسلين قرروا مقاطعة أخبار الولاية.
> الحزب الشريك في الحكومة تعرض لضغوط كثيفة من سياسيين معارضين، على ارتباط وثيق بالحزب، إضافة لدول صديقة للحزب منذ سنوات طويلة.. أخذت تلك الدول على عاتقها ضرب مكونات الحكومة وبعثرة التحالف الحاكم حالياً، واحتضان جماعات معارضة للعودة لمربع التسعينيات من القرن الماضي. فيما نشط قيادي منشق عن الحزب انضم للجبهة الثورية المسلحة في إجراء اتصالات بقيادات في الحزب، وحثهم على نفض أيديهم من التحالف مع المؤتمر الوطني.
> المهندس “عبد الجبار حسين” الأمين العام لمشروع النهضة الزراعية، رفض عرضاً مغرياً من إحدى الولايات لتولي منصب الوزير ونائب الوالي، وتمسك بموقفه الرافض للمنصب الوزاري في الوقت الراهن والسعي الدؤوب لإعادة الروح لمشروع النهضة الزراعية الذي واجهته عثرات وحرب غير معلنة.
> توافدت قيادات نافذة في الدولة والحزب نحو جامعة أفريقيا العالمية، لتقديم واجب العزاء في زوجة “على أحمد الفشاشوية” الأستاذة الجامعية التي رحلت أمس الأول وهي أم لبنين وبنات من الشهيد د. “عبيد ختم”.
> للمرة الثانية في حادثة تعد الثانية من نوعها في وزارة الصحة بولاية الخرطوم في عهد وزير الصحة مأمون حميدة، أشهرت فتاة تعمل في أحد المراكز الصحية بالولاية مدية (سكين) في وجه مسؤولين بإحدى الإدارات، إلا أن أفراد التأمين بالوزارة تدخلوا وتمكنوا من السيطرة عليها، دون أن تتسبب في كارثة وإصابة أحد من المتواجدين بالمكتب، وتم فتح بلاغ في مواجهتها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية