أخيره

عيون وآذان

> تفاجأ طالبو تأمين السيارات بصدور قرار من شركة (شيكان)، أكبر شركات التأمين في البلاد، بوقف التأمين على الشغب وإلغاء الفقرة في عقودات التأمين.. ورفضت فروع الشركة الدخول في تعاقدات بشأن تأمين الشغب، منذ نشوب الأحداث الأخيرة ونزولاً لتوجيهات عليا في الشركة.
> سلطات التخطيط العمراني ومدير الأراضي بولاية الخرطوم، بصدد إيقاف منح الدستوريين من الولايات قطعاً سكنية بولاية الخرطوم كامتياز للدستوري، بيد أن العدد الكبير من الوزراء والمعتمدين في الولايات، والتغييرات المستمرة في هياكل الحكم، أثقلت كاهل ولاية الخرطوم وسلطات الأراضي. وزير التخطيط تبنى مقترحاً أن يتم منح الدستوريين في الولايات قطعاً سكنية في ولاياتهم التي عملوا فيها وليس ولاية الخرطوم.
> أسند الرئيس “البشير” لمساعده د. “جلال يوسف الدقير” مهمة عاجلة وليوم واحد فقط، لزيارة دولة خليجية مهمة وحمل رسالة منه لقيادة تلك الدولة. الدكتور “جلال” ربما غادر السودان صباح اليوم دون إعلام وأضواء، لطبيعة الزيارة والمهمة التي كلف بها.
> أحد الولاة شكل لجنة تحقيق وتحرٍّ وفحص لديون ولايته.. اللجنة في طريقها للخرطوم لفحص العقودات التي وقعها من سبقوه مع الشركات، وهل اتبعت إجراءات التعاقد واتبعت الشفافية؟! وهل ديون الأفراد والمؤسسات حقيقية أم وهمية؟! وكيف يتم سداد المديونيات التي تجاوزت المائة مليار جنيه.
> الصحيفة التي يملكها رجل الأعمال الثري، فصلت مساعد رئيس التحرير من منصبه وسلمته خطاب استغناء عن خدماته، كما فصلت مدير الشؤون المالية والإدارية وشقيق رئيس تحرير الصحيفة اليومية المتوقفة عن الصدور، وشمل الإعفاء مدير إدارة الإعلان والترويج، بعد تفاقم الخلافات داخل الصحيفة ومغادرة معظم الكتاب ساحتها لأسباب مالية.
{ معتمد الفاشر “نصر الدين بقال” تولى مقاضاة ابن شقيقه الكاتب الصحافي “نصر الدين بقال” في محكمة الصحافة بالخرطوم، بتهمة إشانة سمعة والي شمال دارفور وحكومته.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية