أخبار

الاتحادي الأصل يحدد موقفه النهائي من المشاركة في الحكومة الأسبوع القادم

تنظم لجنة تسيير الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) المكلفة من رئيس الحزب مولانا “محمد عثمان الميرغني” اجتماعاً طارئاً مطلع الأسبوع القادم من مقر إقامتها بالعاصمة البريطانية لندن، لتحديد موقف الحزب من مسألة المشاركة في الحكومة الحالية .
وقال مصدر مأذون بالحزب لـ (المجهر) إن أجندة الاجتماع فوق العادة تشمل تطورات المشهد السياسي، وإجراء تقييم شامل لعملية مشاركة الحزب في السلطة، بعد تنامي دعوات المطالبة بالانسحاب من الحكومة الحالية، على خلفية قراراتها الاقتصادية الأخيرة بما فيها رفع الدعم عن المحروقات .
ورجح المصدر أن يلبي مولانا مقترحات الخروج من الحكومة حال توصل لجنة التسيير إلى رؤية غالبة حولها ، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يشارك في الاجتماع الطارئ أعضاء اللجنة وعلى رأسهم الفريق “عبد الرحمن سعيد” والبروفسير “بخاري الجعلي” والقيادي “محمد ميرغني إدريس” ود. “علي السيد” والمحامي “حاتم السر” والخليفة “ميرغني بركات” والمحامي “بابكر عبد الرحمن” والمهندس “هاشم صالح محمد الحسن” والأستاذ “علي محجوب” والأستاذ “سيد هارون” فضلاً عن دستوريي الحزب .
وكانت اللجنة قد أجلت اجتماعها الطاريء الذي كان مقرراً انعقاده أمس (الثلاثاء)، بسبب إخضاعها لأمر المشاركة في الحكومة الحالية إلى المزيد من الدراسة والتشاور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية