كرات عكسية

عمومية المريخ و(المسلسل البايخ)..!!

} ظروف عديدة تسببت في غيابي وابتعادي عن الكتابة خلال الأيام الماضية الشيء الذي ضاعف من معاناتي وحرمني التعليق على مواضيع شتى.. وأنتهز هذه السانحة للتقدم بالشكر لكل من أرسل سائلاً عني..!!
} غبنا وعدنا ووجدنا مشاكلنا الرياضية كما هي في مكانها.. ومرور الأيام يضاعف من مآسينا خاصة في كرة القدم سواء في دوائر الأندية أو الاتحادات.. ولعل عدم اقتناعنا بحقيقة سوء الأوضاع التي نعيشها هو المتسبب في ابتعادنا عن بحث سبل الحل..!!
 } أول ما لفت نظري في ساحة الأحداث الرياضية عمومية نادي المريخ التي ستبدأ إجراءاتها اليوم بالجدل الممل المعتاد والمتعلق بـ(تمويهات) الرئيس الطوالي الذي لا ولن يستطيع الابتعاد عن (جنة أحلامه)..!!
} بداية المسلسل كالعادة تكون بالإعلان عن عدم رغبته في الترشح.. بعدها تأتي مقالات التملق المليئة بعبارات الرجاء و(التحانيس) التي تسير في اتجاه أن الخراب سيصيب النادي حال ابتعاد الرئيس الطوالي..!!
} تبلغ قمة أحداث المسلسل (البايخ) بإعلان الرئيس الطوالي الاستجابة لـ(المطبلاتية) والمشاركة في الانتخابات التي لا محالة أنه فائز فيها بـ(الإجماع السكوتي)..!!
} يحدث ذلك المسلسل رغم تراجع المريخ وتواضعه على المستويين المحلي والخارجي وانفراط عقد التعامل فيه بين قادة الإدارة واللاعبين، الذي وصل إلى أسوأ المعدلات..!!
} غابت لائحة الجزاءات والحقوق والواجبات وحل مكانها أسلوب الترضيات الذي قاد النادي العملاق إلى مرحلة التقزم والتواضع والتراجع.. لم لا ولائحة الثواب والعقاب توارت وحل مكانها مزاجية هذا وذاك..؟!!
} ولأنه زمن المفارقات فمن الطبيعي أن لا تتعدى عضوية الأحمر التي تستحق المشاركة في الجمعية (1575) فرداً.. إنه الهوان مريخ الملايين بعضوية مخجلة..!!
} إن الأوضاع المتردية التي يعلمها المريخاب أصحاب الوجعة الذين لا علاقة لهم بالمصالح الخاصة ستبقى على حالها ما دام (بوق) الرئيس الطوالي هو المتحكم في الأمور..!!
} (الغيبوبة المريخية) ستتواصل ومعها نتابع التراجع والتواضع والتردي.. وإذا كان البيه المصري هو بطل هذه المرحلة، فإن المراحل القادمة ستشهد العديد من أبطال الورق..!!
} وبمناسبة البيه فقد تابعنا بداية مسلسل عودته إلى الدوري المصري.. فبعد ضياع حلم الانضمام للمنتخب ها هو يمارس الاستجداء للعودة إلى الزمالك..!!
} البيه أكد، على الطريقة المصرية، تلقيه أكثر من ستة عروض بعد انتهاء عقده مع المريخ.. وهنا لا نستبعد تحرك أصحاب المصالح لتجديد استمراريته..!!
} السماسرة سيتحركون لإقناع الرئيس الطوالي بأن التجديد للبيه يعني المزيد من الفوائد المعنوية والمكاسب التي ستدعم احتفاظه بلقب الرئيس الأكثر شعبية..!!
} تخريمة أولى: قررت لجنة المسابقات معاقبة البيه بالإيقاف لمباراة واحدة فغاب اللاعب لمباراتين متتاليتين.. (عشان تفهوا حاجة)..!!
} تخريمة ثانية: الانبهار بالبيه والإحساس بالدونية أمامه هو المتسبب في (فرعنته وعنجهيته).. وكفى..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية