أخبار

الشرطة تتوعد بملاحقة المتفلتين في التظاهرات وتقديمهم للعدالة

قالت الشرطة إنها ستتعامل بالحسم القانوني اللازم مع المتفلتين، ولن تتوانى في فرض الاستقرار والطمأنينة، وتسهيل وتأمين حركة وأنشطة المواطنين الحياتية. وتعهدت بملاحقة أي خرق للقانون وتقديم الجناة للعدالة، ودعت المواطنين إلى عدم الالتفات للشائعات.
وأوضحت الشرطة في بيان لها أمس الأربعاء، أنها ظلت تتعامل منذ اندلاع الأحداث المؤسفة مع المتفلتين بأدنى درجات القوة المدنية، لتفريغهم والسيطرة على الموقف وزادت (لكن تمادى هؤلاء المتفلتون والعصابات في ترويع المواطنين الأبرياء والأسر الآمنة، بشتى أنواع الخروج عن القانون والأعراف والقيم .
وأفادت الشرطة بأن هؤلاء المتفلتون ارتكبوا جرائم القتل والأذى للمواطنين وأفراد الشرطة، إضافة للسلب والنهب والإتلاف، وإشعال الحرائق ومحاولة تعطيل الخدمات الضرورية والحيوية للمواطنين.
وقالت الشرطة إنه حدثت العديد من المحاولات لإحراق مرافق الكهرباء وأقسام الشرطة، ومراكز خدماتها التي تشمل المرور والسجل المدني، بجانب البنوك وتحطيم الصرافات. وأفادت بأنهم أحرقوا عدداً من سيارات المواطنين والتعدي على متاجرهم ومنازلهم، بالسلب والنهب والسرقة والتهديد (بل وصلت مرحلة القتل وتسبيب الأذى بكل أنواعه بصورة متعمدة).
وذكرت الشرطة أن المتفلتين وضح أنهم ليسوا مواطنين يودون التعبير عن موقف بصورة سلمية، بل تعدوا لإتلاف المنشآت والمرافق العامة، ووصل بهم الحد منع مرور سيارات الإسعاف، وقطع الطرق القومية ونهب الأسواق الرئيسية والمتاجر والمحال العامة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية