أخبار

قالت لي العصفورة!!

(1)
صرح (مصدر موثوق) أن الوزير “……” سيذهب.. غير أن (مصدراً مأذوناً) نفى الخبر وقال إنه سيبقى.. لكن (مصدراً مُطّلعاً) أكد أن مغادرة الوزير لم تُحسم بعد.. فيما أشار مصدر- فضل حجب اسمه- إلى أن الوزير قد تُسْند له حقيبة وزارية غير التي كان يشغلها.
(مصادر مقربة) من دوائر صنع القرار، ألمحت إلى أن الحديث عن استبقاء أو استبعاد الوزير أمر سابق لأوانه، ومرهون بالتشكيلة الحكومية الجديدة التي من المقرر الإعلان عنها في غضون المرحلة المقبلة.
(2)
تأكد لـ(مصادر الصحيفة) أن مدير الجهاز الإعلامي العتيق وبعد تفاقم احتجاجات العاملين وعدم قدرته على الإيفاء باستحقاقاتهم المالية، أصبح على قاب قوسين أو أدنى من إعفائه!
(معلومات موثوقة) أشارت إلى أن من سيخلفه هو مدير لجهاز مهم، وله علاقات واسعة في الداخل والخارج واهتمامات مجتمعية ورياضية، لكن خبرته الإعلامية ظلت في إطار ضيق ومحدود. القرار الوشيك بإعفاء المدير على طاولة الإمضاء منذ فترة طويلة بسبب بعض الترتيبات المرتبطة بالهيكلة والرؤية العامة لإدارة القطاع الإعلامي.
(3)
البرلماني المشاكس خفت صوته هذه الأيام بعد الهجمة الإعلامية التي تعرض لها مؤخراً.. مصادر من داخل البرلمان قالت إن الرجل قرر التزام الصمت، ولو مؤقتاً، بعد أن أبدى النواب استياءً من تصريحاته التي جعلته عرضةً للانتقادات.
يذكر أن البرلماني الشهير كان آخر تصريح له يتصل بضرورة (فك الاختلاط) في المواصلات العامة، وتخصيص بصّات للنساء وأخرى للرجال.
(4)
المذيعة التلفزيونية التي ظلت تتنقل من فضائية إلى أخرى قالت لـ(مصادر تثق فيها) إنها تلقت عرضاً من فضائية عربية كبيرة وبراتب خرافي، لكنها أرجأت الخطوة إلى حين الانتهاء من تصوير برنامجها المُشاهد الذي يُبث خلال شهر رمضان المقبل.. وأضافت المذيعة إن مكانها سيظل (محجوزاً) كما وعدتها الفضائية العربية، وأن أبوابها مفتوحة لها متى جاءت!!
(5)
الكاتب الصحفي الذي يتقاضى أجراً (استثنائياً) في طريقه للانتقال إلى صحيفةٍ قيد الصدور.. (مصادر عليمة) أكدت أن ناشر الصحيفة منحه ثلاثة أضعاف الأجر الذي كان يتقاضاه ووعده بأن يُوضَع (عموده) في الصفحةِ الأولى.
الجدير بالذكر أن صاحب القلم الذهبي ظل يتنقل من صحيفة إلى أخرى حاملاً عموده معه، الذي أصبح (ماركة مسجلة) لإنجاح أية صحيفة تطرأ على السوق!!
(6)
بات في حكم المؤكد أن يغادر رئيس تحرير الصحيفة المتعثرة ليرأس تحرير الجريدة التي اشترى أسهمها رجل الأعمال وصاحب المصانع المشهورة.. (المجالس) قالت إن رئيس التحرير اشترط أن تكون له أسهم في أحد المصانع التي يمتلكها الناشر وليس أسهماً في الصحيفة كما عرض عليه.. أحد الظرفاء ممن حضروا (التوقيع) قال إن رجل الأعمال لا يمتلك مصانع وإن ما قيل عن الأسهم شائعة مغرضة.. وأضاف إن الأجر لم يكن خارج ما هو متعارف عليه.. كما أن رئيس التحرير لم يلح في الطلبات وإملاء الشروط، بل وقع (مبسوطاً) وأسَرَّ له بأن هدفه من الانتقال هو النجاة من غرق سفينة الصحيفة المتعثرة التي عليها ديون (متلتلة) ومطالبات بالجملة!
(7)
قالت (العصفورة) إن جهوداً مكوكية تبذل لإثناء القيادي البارز في الحزب الكبير عن قرار التقدم باستقالته..
(مقربون) من الرجل لاحظوا عليه استياءً من قرارات اقتصادية ستكون لها تداعيات سياسية وخيمة.. ونقلوا عنه رفضه القاطع لهذه القرارات التي وصفها بالكارثية.
ثم ماذا بعد؟!
كانت تلك مجرد (فبركات) لتمرين القلم على دخول (عالم الأسرار) الذي تحتفي به كثيراً صحافتنا.. بعضها ربما يستند إلى مصادر (موثوقة، ومأذونة، ومُطّلعة، وعليمة، وفضلت حجب اسمها)، وبعضها الآخر يقوم على (تخمينات وفبركات وكلام مجالس) لا توجد إلا في خيال المؤلف.. لا أعتقد أن قلمي يصلح لهذه المهمة.. ولا أظن أن خيالي في هذا المجال يمكن أن يبلغ الثريا.. شكراً (عصفورتي)، لكن ما أرجوه منك هو معرفة القائمة الكاملة لتشكيل الحكومة الجديدة وما إذا كان ذلك الوزير (قاعد ولاّ ماشي).. مجرد فضول ليس إلا!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية