أخبار

تحرير مدير مكتب (معتمد طويلة) ومساعد طبي من قبضة متمردين

نجحت السلطات الأمنية في محلية طويلة بولاية شمال دارفور أمس (السبت)، في تحرير اثنين من الموظفين يعملان في رئاسة المحلية، اختطفوا من قبل مجموعة متمردة تتبع لإحدى فصائل التمرد، في بلدة (كنجارة) قرب مدينة طويلة خلال الأيام الفائتة.
وأبلغ معتمد طويلة “أحمد آدم الطاهر” (المجهر)، أن السلطات المختصة بمحليته بالتعاون مع الإدارات الأهلية في المنطقة، قادت تحركاتٍ واتصالاتٍ كثيفة، تمكنت خلالها من إطلاق سراح الرهائن موظفي المحلية المختطفين، وهم مدير مكتب المعتمد ويدعى “زكي موسى مصطفى”، ومساعد طبي مستشفى المحلية “آدم عبد الرحيم”.
وقال المعتمد إن الخاطفين احتجزوا الموظفين في جهة مجهولة، بعد أن وضعوا أقنعة على رؤوسهم طيلة فترة احتجازهم التي قاربت الثلاثة أسابيع، وأضاف أن إطلاق سراحهم تم دون دفع أي فدية مالية.
ولفت إلى أن السلطات لم تتمكن من تحديد هوية الخاطفين، وإلى أي جهة ينتمون، مؤكداً وضع خطة أمنية محكمة لمنع كافة التفلتات الأمنية بالمحلية، وردع كل من تسول له نفسه المساس بالموظفين والمواطنين.
وكان مسلحون مجهولون اختطفوا أربعة موظفين قبيل ثلاثة أسابيع، بمنطقة (كنجارة) الواقعة شرق مدينة طويلة، أثناء أداء واجبهم بشفخانة المنطقة، وأطلقوا سراح اثنين منهما في الحال، مع احتجاز الآخرين لمدة ثلاثة أسابيع في جهة مجهولة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية