أخبار

حماية المستهلك: الحكومة تعين وزراء صحة غير مؤهلين

قالت الجمعية السودانية لحماية المستهلك إن الحكومة تقوم بتعيين وزراء غير مؤهلين لوزارة الصحة الاتحادية في إطار المساومة مع الأحزاب السياسية الأخرى كإرضاء لهم، وعابت عليها عدم اهتمامها بالصحة .
وطالب نائب رئيس الجمعية د. “موسى علي أحمد” لدى مخاطبته المنتدى الدوري للجمعية، الذي نظمته بمقرها أمس (السبت) تحت عنوان (أسعار وجودة الخدمات الصحية)، طالب بتأهيل ودعم المختبرات الصحية وتطبيق الجودة عليها.
من جانبه شكا مستشار الجودة الصحية ومكافحة العدوى والصحة العامة بوزارة الصحة د. “حسن عبد العزيز” من غياب المؤسسية التامة للخدمات الصحية، واصفاً إياها بالمخلة؛ الأمر الذي أدى إلى إقعاد الصحة بالسودان بالسودان، كاشفاً عن وجود (4) ملايين طفل مهددين بسوء التغذية، واصفاً هذا الجانب بالاجتماعي والاقتصادي .
واشتكى الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. “ياسر ميرغني” من وجود مستوصفات خاصة غير مؤهلة للصورة المقطعية والرنين المغنطيسي، مشيراً الى وجود مشاكل في المعامل الفحصية.
إلى ذلك نبه رئيس جمعية تعزيز الصحة السودانية د. “مصعب برير” إلى وجود ضعف في تطبيق الخدمات الصحية، أشار إلى أنه يمكن إرجاعه إلى عدد من القضايا المختلفة على رأسها القضايا الهيكلية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية