أخيره

عيون وآذان

> أبدى تلفزيون جنوب السودان رغبة في استيعاب فنيين ومصورين وبرامجيين ومخرجين للعمل في دولة جنوب السودان.. بعض منسوبي التلفزيون السابقين من الجنوبيين رشحوا زملاءهم للنهوض بتجربة تلفزيون جنوب السودان بعد أن فشلت الخبرات المصرية والكينية في الإضافة المرتجاة.
> “الحاج وراق” الشيوعي المنشق عن تنظيمه، بات من الداعمين للسلطة الانقلابية في مصر، ومن الناشطين في الاتصال بزملاء في الخرطوم لحثهم على الوقوف مع الحكومة المصرية ودعمها، وبذل الوعود لبعضهم بالتدريب في الصحف المصرية وزيارة القاهرة ولقاء قادة الانقلاب.. اتصالات “وراق” وجدت رواجاً وسط التيار العلماني واليساري الداعم للانقلابات العسكرية.
> يعتزم والي شمال دارفور “عثمان يوسف كبر” إجراء مراجعة كبيرة لأداء حكومته الحالية.. وإجراء تعديل واسع النطاق، يتم من خلاله استيعاب حركة العدل والمساواة في الجهاز التنفيذي بمنصب وزير، وعقد لقاءات بقيادة حركة التحرير والعدالة والحزب الاتحادي الديمقراطي وحزب الأمة الفيدرالي لتبديل بعض الوجوه.. فيما رجحت المصادر تعيين “آدم عبد الرحمن” (أدومة) في منصب وزاري بحكومة “كبر” القادمة، وبقاء د. “عبده داوود” في منصبه كوزير للمالية.
> رجل الأعمال حديث العهد بالاستثمار في القطاع الإعلامي، نقل إلى مقربين لديه من مقر إقامته بإحدى الدول الغربية عن رغبته في إيقاف الصحيفة التي يملكها وإعادة صدورها بإدارة تحرير جديدة، بعد أن أنفق (3) مليارات جنيه في التجربة الحالية ولم يتحقق النجاح الذي ينشده.
> بعد مغادرة “أحمد هارون” لمنصب الوالي بجنوب كردفان عاد الناشط السياسي “عوض الله الصافي” لموقعه السابق مديراً لمكتب المؤتمر الوطني بالخرطوم، وقاد أمس الأول مبادرة داعمة للتفاوض مع قطاع وسط البرلمانيين وقيادات المؤتمر الوطني، وبات “الصافي” من المقربين للوالي “آدم الفكي” مما يعزز فرصه في دخول الحكومة القادمة، التي ينتظر أن لا تشمل أياً من وزراء الفترة السابقة!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية