أخبار

الولايات المتحدة تعلن دعمها للتعايش في (أبيي) وإجراء استفتاء شرعي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حرصها على دعم السلام والتعايش في منطقة أبيي المتنازع عليها، ومساعدتها للأطراف المعنية على التسوية العادلة للقضية .
وبحث رئيس اللجنة الإشرافية لأبيي ( أجوك) من جانب الحكومة “الخير الفهيم المكي”، مع القائم بالأعمال “جوزيف ستانفورد” مجمل الأوضاع الإنسانية في أبيي. واستفسر السفير عن أوضاع المواطن وعن أداء اللجنة الإشرافية، مشيراً إلى أنهم مع جهود (أجوك)، من أجل تهيئة المجتمعين لبلوغ ترتيبات الحل النهائي.
وقال السفير ( نحن حريصون ومهتمون بدعم السلام في أبيي، ومساعدة الأطراف المعنية كالاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، لدفع الأطراف المعنية لتحقيق تقدم لإيجاد التسوية العادلة للقضية ). وأكد في ذات الوقت أن بلاده مع إنشاء المؤسسات المدنية وترتيبات الفترة الانتقالية، لترسيخ التعايش بين المجتمعين، وأن بلاده تساند إجراء استفتاء شرعي ونزيه .
من جهته امتدح “الفهيم” جهود أمريكا في دعم اسقرار أبيي، وما ظلت تقدمه من عون لجميع الأطراف، مشيراً إلى أن السفير الأمريكي يتابع الأوضاع بدقة، وكذلك هموم المواطنين والترتيبات للحل النهائي في المنطقة، وأضاف “الفهيم”( نحن كمسيرية وكلجنة إشرافية من جانب الحكومة السودانية، نشيد بمخرجات لقاء القمة الرئاسية بين الرئيسين المشير “البشير” و”سلفاكير ميارديت”)، مشيراً إلى أنها ستولي اهتماماً وتعين على قيام المؤسسات التى تعين على تجاوز الأزمة .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية