كرات عكسية

«كروجر» يصفّق لـ«سيدا».. (ضحكتونا)..!!

} وتتوالى الأحداث (ناااعمة) مع بداية الألماني «مايكل كروجر» لمهمته الجديدة القديمة مع فريق الكرة بنادي المريخ.. ومطبلاتية هذا الزمان لا هم لهم غير تصدير الشحن السالب للقاعدة المريخية..!!
} وصل ركب «كروجر» الذي عُرف بالانضباط ودائماً ما يعتمد على الشباب في تشكيلته خلال كل المباريات.. وسبق أن قام بإبعاد العجب وقلق وسفاري في فترة قيادته السابقة للفريق..!!
} قاد الألماني التدريب الأول للمريخ وقبلها تابع اللاعبين من على البًُعد فقرأنا ما يندي له الجبين من ملاحظات ظاهرها (هايف) وجوهرها خاوي القصد منها ترطيب الأجواء وتطمين المتابعين بإدعاءات ما أنزل الله بها من سلطان..!!
} قرأت ما ورد في عدد من الإصدارات الحمراء والذي سار في اتجاه إشاعة الوهم واستباق الأحداث وفتح مخارج مبكرة لم هو آت من صدمات..!!
} ضحكت وأنا اقرأ ما يفيد بأن الألماني (صفق) «وكاد أن يقدم فاصلاً غنائياً» من فرط إعجابه بمستوى (سيدا) خلال التدريب الأخير..!!
} صفق الألماني لأنه جاء من وطنه وترك منصبه في نادي سان جورج الإثيوبي لينفعل بتمريرات (سيدا) ثم يعلن ترحيبه به في القلعة الحمراء.. (ده مدرب والا مذيع سباقات الخيل)..؟!!
} لقد سار بعض مطبلاتية المريخ في ذات الاتجاه الذي ظلوا يحفظون دروبه منذ سنوات، ولم يخرج فهمهم عن استعارة ألسنة الأجانب كل الأجانب، لاعبين ومدربين، لينسبوا إليهم الانبهار بالقلعة الحمراء..!!
} تصفيق «كروجر» لسيدا أوحى لنا وكأن «كروجر» هو اللاعب وسيدا هو المدرب، لأن سيدا وإذا ما قام بالتصفيق لكروجر فإن ذلك هو التصرف الطبيعي وليس العكس..!!
} كروجر ابن ألمانيا التي تربعت فرقها على عرش الكرة الأوروبية، بعدما قدمت أرقى المستويات وقهرت قمة اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة يأتي ابنها ليصفق لسيدا.. (والله ضحكتونا)..!!
} وفي اتجاه آخر لا يبعد كثيراً عن (الشتلة) المتعلقة بتصفيق الألماني قرأنا ما يفيد بان كروجر سلّم على الثنائي موسى الزومة وبله جابر بالأحضان.. مع العلم أن كل المدربين الذين قادوا المريخ خلال السنوات الأخيرة كان لهم رأي سالب في الثنائي المذكور..!!
 } إن ما ذكر عن تصرفات الألماني مع لاعبي المريخ خلال ساعات عمله الأولى في القلعة الحمراء، سيتلاشى مع أول تعثر للفريق في مشواره بالدوري..!!
} وتبقى الأيام القليلة القادمة هي الفيصل الذي سيحدد استمرارية كروجر من عدمها استناداً على الحظ وليس لأي أسباب أخرى..!!
} تخريمة أولى: أسبوع العسل الحالي بين المتعصبين والألماني، سينتهي سريعاً فقط علينا الاحتفاظ بما يكتبه (مطبلاتية آخر الزمان) هذه الأيام..!!
} تخريمة ثانية: منتخبنا اليتيم سيبدأ إعداده لمباراة ليسوتو الخميس القادم والمباراة ستقام الأحد.. أي أن لاعبينا سيؤدون ثلاثة تدريبات.. فكيف يفوزوا..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية