أخيره

عيون وآذان

> الدكتور “معاذ تنقو”، أستاذ القانون وكبير المستشارين بوزارة العدل، أسند إليه وزير العدل ملف لجنة التحقيق التي شكلها الاتحاد الأفريقي عن ملابسات مقتل زعيم دينكا نقوك «كوال دينق مجوك» .. د. “تنقو” نشط أمس الأول في العاصمة الإثيوبية في لقاء كبار القانونيين وممثلي الدول الغربية التي تضع اعتباراً لجنسية “تنقو” البريطانية وجواز سفره .. إضافة لعلاقاته الواسعة وسط المنظمات الطوعية .. وينتظر أن يكون “تنقو” قد قدم مرافعته عن القضية أمس ليعود أمس السبت.
> مبادرة رياضية اجتماعية سياسية يقودها رجل الأعمال “حجير عمر الخليفة” شقيق اللواء الشهيد “بكري عمر الخليفة”، لتقديم دعوة خاصة من القطاع الرياضي بجنوب كردفان لعدد من قيادات الحركة الشعبية قطاع الشمال، لحضور مباراة المريخ العاصمي والهلال كادوقلي يوم (الثلاثاء) القادم بكادقلي. “حجير عمر الخليفة” قال إن المبادرة وجدت الدعم والسند وفي انتظار موافقة الوالي، وضمانات منه بسلامة المدعوين من الحركة الشعبية، والعودة لمناطقهم بعد المباراة.. إذا وافقوا على الدعوة لاعتُبر للرياضة دور في ترطيب المناخات السياسية الملتهبة.
> انضم “معتصم ميرغني حسين زاكي الدين” لركب ستة من ولاة الولايات السابقين، أعضاء في مجلس الولايات، حيث أصبح زاكي الدين الوالي السابع في المجلس. ويقف في بوابة المجلس والٍ ثامن ربما دخل عضوية المجلس قريباً.. والولاة السبعة هم الفريق “آدم حامد موسى” والي جنوب دارفور الأسبق و”بدوي الخير إدريس” والي البحر الأحمر الأسبق و”عمر سليمان آدم” والي جنوب كردفان الأسبق ود. “يونس الشريف الحسن” والي سنار السابق، و”أبو علي مجذوب أبو علي” والي البحر الأحمر الأسبق.. ورشحت دوائر متنفذة في المؤتمر الوطني “سلمان سليمان الصافي”، لعضوية المجلس، وهو والٍ سابق لغرب كردفان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية