أخيره

شهادتي لله

{ انتقل مولانا “علي خضر” مدير الإدارة القانونية بولاية الخرطوم السابق للقصر الجمهوري مترقباً لمنصب مدير الإدارة القانونية للقصر الجمهوري خلفاً لمولانا “فريدة إبراهيم” المستشار السابق للرئيس للشؤون القانونية.
{ انزعج أحد الزملاء من رؤساء التحرير بصورة لافتة لما ورد في (عيون وآذان) أمس الأول عن تعرض رئيس تحرير استلم موقعه قبل أسابيع لحادث سرقة مؤسف داخل مكتبه. الزاوية أشارت إلى أن المبلغ المسروق بلغ (ستة آلاف جنيه). رئيس التحرير (المنزعج) لم يكن المقصود بالخبر، فقد واصل المعني تكتمه على الحادثة بحرفية ومهنية عالية وذكاء يحسد عليه. انزعاج الرجل الثاني أثار انتباه (عيون وآذان) فوجهت أجهزة رصدها ناحيته فكانت المفاجأة أنه هو الآخر تعرض لحادث مشابه قبل أيام، غير أن المبلغ المفقود لا يتجاوز “ألف وستمائة جنيه” لا غير .. !! وقدر أخف من قدر.
{ خسر الزميل “الفاتح وديدي” المحرر العام (السابق) بصحيفة (الأهرام اليوم) قضيته لدى محكمة العمل في مواجهة الناشر “عبد الله دفع الله” في ما يتعلق بفترة رئاسة “الهندي عز الدين” للتحرير (عامين). الشاكي كان يطالب بأجر ما سمَّاه ساعات عمل إضافية تبلغ (سبعين ألف جنيه) !! “الهندي” شهد ضد ” وديدي” وقال إن المحرر العام كان مكلفاً بمتابعة الصفحات إلى أوان إرسالها للمطبعة، وأنه لم يكن هناك اتفاق حول ساعات عمل إضافية. المحكمة قضت للشاكي بمستحقات أخرى، فيما شطبت أيضاً دعواه بالمطالبة بمستحقات الفصل التعسفي.
{ رفعت مالكة عقار بالخرطوم شارع (محمد نجيب) دعوى قضائية ضد (الحزب الاتحادي الديمقراطي – الأصل) لعجزه عن سداد متأخرات إيجار لعدة أشهر نظير استخدام العقار كمقر للحزب بمحلية الخرطوم.
{ استطاعت صحيفة (التغيير) – تحت التأسيس- كسب عدد من محرري وكتاب صحيفة (السوداني) على رأسهم (الجنرال) “أحمد طه” المشرف على (عدد الجمعة) الثقافي، بالإضافة إلى المحررين “أبو القاسم إبراهيم”، “يوسف دوكة” و”ابتهاج كامل”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية