أخبار

قطع خدمات الانترنت من الثامنة صباحاً: التربية تحذر طلاب الشهادة من حمل الهواتف داخل الامتحانات و تهدد بعقوبة قاسية ..

الخرطوم ـ فاطمة عوض

طالب مدير إدارة امتحانات السودان الاستاذ محمود سر الختم الحوري الأسر بعدم السماح لأبنائها بحمل الهواتف الذكية خلال امتحانات الشهادة الثانوية التي تنطلق بعد غد (السبت) تحت أي ظرف.
وأكد أن الوزارة لن تتهاون وستطبق اللائحة وذلك بمنح الطالب سوء سلوك في شهادته و حرمانه من الجلوس للامتحان ل(5) أعوام في حال تم القبض عليه يحمل هاتفاً في غرفة الامتحان.
وأكد مدير إدارة الامتحانات في الوقت نفسه قطع خدمات الإنترنت بالبلاد لمدة 3 ساعات خلال أيام الامتحان ابتداءً من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر ، لشرائح الهواتف الذكية و الهدف منه ضمان سرية الامتحانات و نفى صحة ما راج عن تدوين بلاغات في 31 مجموعة تكونت لكشف الامتحانات هذه العام.
وأوضح “الحوري أن هذه الأمر حدث في العام المنصرم 2020، وشدد على ضروره تحري الإعلام للدقة والموضوعية في نقل المعلومات لخطورتها و حساسيتها في هذه التوقيت بالنسبه لسرية الامتحانات.
وأكد الحوري أن ما تم هذا العام فتح بلاغ واحد في نيابه المعلوماتية بحق صفحة في الفيسبوك قام صاحبها بدبلجة لامتحان قديم لمادة اللغة العربية واضعاً تاريخاً جديداً عليه لتضليل الطلاب بأن ما نشره هو امتحان هذه العام ، إلاّ أننا رصدنا الصفحة وتم تدوين بلاغ ومن ثم القاء القبض على صاحبها وهو قيد التحري.
ودعا الحوري الأسر إلى ضرورة التحلي بالصبر وعدم التركيز على الشائعات،

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية