أخبار

4500 طبيب يجلسون لامتحان الجزء الأول للتخصص

اتجاه لنقل مقر التخصصات الطبية إلى مدينة البشير الطبية

الخرطوم ـ فاطمة عوض

عقدت اليوم بالمجلس القومي للتخصصات الطبية امتحانات الجزء الأول في23 تخصصاً منها الطب ،الصحة،الأسنان،الصيدلة وعلوم التمريض و جلس لها 4508 دارساً ودارسة بعدد من المراكز بالخرطوم والولايات بجانب مركزين بالسعودية.
وقال وزير الصحة الإتحادية المكلف د.أسامة عبد الرحيم في تصريحات صحفية بمقر المجلس أن مجلس التخصصات أحد الركائز لتطوير النظام الصحي بالسودان ويجد الإهتمام من أعلى مستويات الحكم منوهاً إلى أن التعليم المهني الطبي مرتفع التكلف ويحتاج لكثير من المدخلات المالية والبشرية.
و أشار عبد الرحيم إلى الشراكة الفاعلة بين وزارته ومجلسي التخصصات والطبي لرفد البلاد بكوادر عالية المستوى.

اتجاه لتحويل مقر التخصصات الطبية الى مدينة البشير الطبية

الخرطوم ـ فاطمة عوض

كشف رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفيسور محمد المكي أحمد عبدالله. عن اتجاه لتحويل مجلس التخصصات الطبية لمدينة البشير الطبية واكد ضيق مساحة مقر المجلس الحالية في ظل الأعداد المتزايدة من الكوادر البشرية والمجالس الطبية منوها إلى وجود أكثر من 8 ألف متدرب الآن موزعين على مايفوق ال50 تخصصا رئيسيا فضلا عن عدد آخر من الفرعية بجانب1500 مدربا من الأساتذة والإختصاصيين.

وقال عبدالله في تصريحات صحفية عقب إنطلاقة إمتحانات الجزء الأول في 23 تخصصا إن عدم تناسب الموقع الحالي مع الأعداد المتزايدة للمتدربين والمجالس التخصصية أدى إلى قلة عدد القاعات والمكاتب وبالتالي الإستعانة بقاعات كلية الطب في الخرطوم والرباط لعقد الإمتحانات .
و أعلن عن حاجتهم لموقع لمركز التدريب المهني التجريبي للتخصصات ومركز المحاكاة منوهاً إلى البدء في الإتصالات بشأنه مع الكلية الملكية وجامعة البرتا بكندا وأضاف يحتاجان لمساحة كبيرة.
وطرح عبدالله إقتراحا بتخصيص مايسمى بمدينة البشير الطبية ليضم مجلسه والمجلس الطبي لتكامل دوريهما مناشداً رئيس الوزراء بالمساعدة ليكون المقترح واقعاً معاشاً منوهاً إلى مخاطبة الجهات المختصة في ذلك مشيداً بدور لجنة إزالة التمكين في إسترداد عدة مواقع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية